الخميس، 27 يوليه 2017 02:42 م
خالد صلاح

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بنائبة رئيس الأرجنتين فى مجلس النواب

الإثنين، 17 يوليه 2017 04:18 م
تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بنائبة رئيس الأرجنتين فى مجلس النواب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

كتب : نورا فخرى - تصوير : خالد مشعل

استقبل  الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين والوفد المرافق لها، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى وكيلي المجلس السيد محمود الشريف وسليمان وهدان والمستشار  محمد نصير نائب الأمين العام لمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على ترحيبه الشديد بتلك الزيارة والتى تأتي في ضوء ماتشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في كافة المجالات، مقدماً  لمحة احصائية عن تشكيل مجلس النواب المصري.

وقال عبد العال، حسب البيان الصادر منذ قليل،  إن المجلس عكف في الآونة الأخيرة على اصدار تشريعات اقتصادية غاية في الأهمية أبرزها قانون الاستثمار الجديد والذى يتضمن فرص واعدة للمستثمرين، داعياً إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الأرجنتينية في السوق المصري.

 

على صعيد العلاقات البرلمانية، أكد رئيس مجلس النواب، تطلعه إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأرجنتينية لتعزيز التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني.

 

وفي معرض حديثه عن الارهاب، شدد الدكتور على عبدالعال حسب البيان، على أهمية تكثيف التعاون لمواجهة الإرهاب في ضوء عالمية تلك الظاهرة وهو الأمر الذى لطالما نادت به مصر مؤكداً على أنه لاسبيل لتحجيم تلك الظاهرة إلا بالتعاون المكثف لتجفيف منابع الارهاب.

 

من جانبها، أكدت جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين على سعادتها بهذا اللقاء، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل رغبة الرئيس الأرجنتيني في اتخاذ مصر كشريك استراتيجي في ضوء تشابه الحالتين المصرية والأرجنتينية مما يتوجب معه تكثيف التعاون وتوحيد النظرة المستقبلية لكلا البلدين.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة