السبت، 22 يوليه 2017 02:36 م
خالد صلاح

بالصور.. كريم "بطل من زجاج".. أول طفل من ذوى الاحتياجات ينافس الأسوياء ويفوز عليهم فى التنس.. يعانى ضمورا بالعضلات وأجرى 14 عملية.. والدته: متفوق دراسيا ورياضيا.. والمدرب: سيشارك ببطولة الجمهورية

الإثنين، 17 يوليه 2017 04:56 م
بالصور.. كريم "بطل من زجاج".. أول طفل من ذوى الاحتياجات ينافس الأسوياء ويفوز عليهم فى التنس.. يعانى ضمورا بالعضلات وأجرى 14 عملية.. والدته: متفوق دراسيا ورياضيا.. والمدرب: سيشارك ببطولة الجمهورية كريم العراقى (بطل تنس الطاولة)

كتبت نهير عبد النبى - تصوير محمد عوض

كانت اللحظات الأولى التى تلقى فيها الأبوان مرض ابنهما كالصاعقة التى دمرت حياتهم، وهنا ترددت على أذهانهم الكثير من التساؤلات التى تتعلق بمستقبله، هل سيكبر ويعيش مثل باقى الأطفال، وماذا عن مستقبله!.. سيظل طوال حياته جليسا على كرسى متحرك بسبب مرضه النادر أم سيتخلى عنه فى يوم ما؟، كانت هى أصعب اللحظات التى مرت على الأبوين ولكن البطل الصغير أثبت لهم أن مرضه النادر لن يكون حاجزا أو عائقا لنجاحه وتفوقه، واستطاع أن يكون أول طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة عضو من أعضاء نادى السكة الحديد ليحترف لعبة تنس الطاولة وينافس الأطفال الاسوياء من نفس عمره.

كريم العراقى 11 سنة يعانى من مرض "العظام الزجاجية وضمور فى نمو العضلات "جعلته جليسا على كرسى متحرك وفى نفس الوقت من أشهر لاعبى تنس الطاولة من الأطفال فى عالم ذوى الاحتياجات الخاصة".

فرحة كريم بالتدريب
فرحة كريم بالتدريب

 

وعن رحلة النجاح التى شهدها الطفل منذ بداية التدريب حتى ترحيب نادى السكة الحديد به، قالت والدة الطفل كريم لـ"اليوم السابع"، كريم هو مصدر البهجة والسعادة لنا على عكس ما تخيلناه منذ ولادته، فتعرض كريم لإجراء 14 عملية جراحية وعجز الأطباء عن تفسير حالته وكان التشخيص أنه حالة نادرة ومولود بعيوب خلقية فى مفاصل جسده.

 

 

كريم ووالدته
كريم ووالدته

 

وأضافت: "لم نيأس لحظة وقررنا أن نساعده فى تحقيق امنياته ، وبدأ بالفعل فى ممارسة رياضة تنس الطاولة التى يحبها فى نادى العزيمة لذوى الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية، فهى أكثر لعبة تناسبه نظرا لجلوسه على كرسى متحرك ، وبالفعل أثبت نجاحه وتفوقه فيها، وشارك فى العديد من البطولات لذوى الاحتياجات الخاصة ومنها بطولة الجمهورية لتنس الطاولة الموسم الماضى وحصل على جائزة أفضل  ناشئ فى البطولة.

كريم ينافس لاعبى التنس
كريم ينافس لاعبى التنس

 

بعد تفوق كريم فى نادى العزيمة استقبله نادى السكة الحديد ليكون أول عضو من ذوى الاحتياجات الخاصة من الأطفال، ولم نجد أى عقبة أو رفض من النادى بالعكس رحبوا بكريم واندمج مع الأطفال الاسوياء وحاز على حب وإعجاب الجميع فى النادى.

 

حصول كريم على  الجائزة
حصول كريم على الجائزة

 

وعن الصعوبات التى واجهها كريم قالت والدته: "واجهت صعوبة كبيرة أثناء تقديم أوراق كريم فى المدارس بسبب إعاقته وبحجة عدم القدرة على مساعدة كريم فى الدخول إلى دورة المياه أو الصعوبة فى تنقلاته، ولكن الحمد لله تم قبوله فى إحدى المدارس والآن يساعده أصدقائه فى المدرسة ، وهو من المتفوقين والأوائل دائما.

 

كريم العراقى
كريم العراقى

 

ومن جانبها، قال البطل الصغير كريم العراقى لـ"اليوم السابع "اصرارى ونجاحى كان سببه الأول أهلى وكابت محمد فودة وهو المدرب الذى ساعدنى فى تفوقى فى لعبة تنس الطاولة ، وفوجئت عندما علمت أن نادى السكة الحديد وافق على انضمامى من ضمن لاعبى تنس الطاولة فهذا كان النجاح الحقيقى لى.

 

وأضاف: "ثقة الجميع فى نجاحى شجعتنى على التمرين للمشاركة والنجاح فى بطولة تنس الطاولة لذوى الاحتياجات الخاصة فى شهر 12 القادم، فضلا عن ذلك سعيد جدا بأصدقائى الجداد فى تنس الطاولة فى نادى السكة الحديد ولم اشعر لحظة واحدة بفرق بينى وبينهم.

 

مع المدرب
مع المدرب

 

وعن أحلام البطل قال : "حلم حياتى أن أكون طبيب عظام لمساعدة المحتاجين وخصوصا الأطفال الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة ونادرة مثلى".

 

كريم مع اصدقائة فى النادى
كريم مع أصدقائة فى النادى

 

وفى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع ، قال المدير التنفيذى وعضو مجلس الإدارة بنادى السكة الحديد "أسامة إبراهيم"، تعتبر هذه أول مرة نستقبل طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة ليكون عضو أساسى معنا ، وذلك تشجيعا لأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ، فلا داعى أن نشعرهم بأنهم محجور عليهم أو غرباء عنا من خلال حصرهم فى نادى مخصص لهم ولكن يجب على جميع النوادى استقبال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع الأطفال الأسوياء لرفع روحهم المعنوية وتشجيعهم.

 

كريم اثناء التدريب
كريم أثناء التدريب

 

وأضاف : "من الصدف الجميلة أن مدرب الكاراتيه فى النادى طلب من الادارة انضمام اطفال ذوى الاحتياجات الخاصة لتدريبهم ومن المقرر أن يعلن النادى عن فتح باب التقديم لذوى الاحتياجات طالما لا تخالف اللوائح والقوانين فلا توجد اى مشكلة وإدارة النادى ترحب بهم جميعا".

 

وعن موهبة كريم وتفوقه قال كابت محمد فودة مدرب تنس الطاولة فى نادى السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، كريم طفل ذكى وشاطر ونبيه وهو سبب استقبال النادى له وتشرفت بتدريبه طوال السنوات الماضية، ولديه سرعة بديهة جعلته يفوز على الأطفال الأسوياء فى لعبة تنس الطاولة بنادى السكة الحديد، وحصل بينه وبين الأطفال ألفه ومودة وحب جعلتهم يشجعوه فى اللعبه ويقدمون له الهدايا عندما يفوز.

 

كريم مع المدرب بودة
كريم مع المدرب بودة

 

وتابع : "رشحت كريم للمشاركة فى بطولة الجمهورية لتنس الطاولة فهو من أفضل لاعبى تنس الطاولة من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة".

 

الطفل كريم
الطفل كريم
 
 
كريم ينافس لاعبى التنس
كريم ينافس لاعبى التنس




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة