خالد صلاح

الهيئات الإعلامية تنتفض ضد "مذيعة الهيروين".. "الإعلاميين" تمنعها من الظهور على الهواء 3 أشهر.. وتؤكد: سنتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء.. و"المجلس الأعلى" يحيلها الى التحقيق.. ومكرم محمد يشكل "لجنة قيم"

الإثنين، 17 يوليه 2017 11:37 م
الهيئات الإعلامية تنتفض ضد "مذيعة الهيروين".. "الإعلاميين" تمنعها من الظهور على الهواء 3 أشهر.. وتؤكد: سنتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء.. و"المجلس الأعلى" يحيلها الى التحقيق.. ومكرم محمد يشكل "لجنة قيم" مكرم محمد احمد


كتب محمد السيد

انتفضت الهيئات الاعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين ضد برنامج "المشاغبة" الذى تقدمه الإعلامية شيماء جمال والتى تحدثت خلال حلقة من برنامجها عن قضية تجارة المخدرات والإدمان، وتأثيره على الشباب، وبسبب تلقيها تعليق من إحدى مدمنى الهيروين عبر صفحة البرنامج، قررت التحقيق فى الأمر وفتح الملف للحديث عنه، ووعدت فى بداية الحلقة بتقديم مشهد تمثيلى لم يتم تقديمه من قبل فى أى برامج أخرى وظهرت مقدمة البرنامج أثناء حديثها عن الإدمان وعما يسمى بتذكرة البودرة لتفاجئ المشاهدين بتحضيرها لشىء مشابه له، وقامت بوضعه على يدها وتذوقته ثم استنشقته، ووضعت جزءا من المتبقى على قطعة كعك، لتؤكد للجمهورأنه سكر بودرة وليس هيروين حقيقى كما يعتقد البعض.
 
حيث أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعــــلام، اليوم الاثنين، قراراً بتوجيه إنذار لقناة L . T . C ، لوقوع تجاوز مهنى فى برنامج " المشاغبة " ووقف البرنامج لمدة حلقتين،كما قرر المجلس إحالة مذيعة البرنامج الى نقابة الإعلاميين للتحقيق معها فى المخالفة، فيما قررت نقابة الاعلاميين وقف المذيعة لمدة ثلاثة شهور.
 
ومن جانبه أكد حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين ،أن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج " المشاغبة " على فضائية " LTC " ، مضيفا أنها قامت خلال احدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الادمان باستخراج كيس يحمل مادة بيضاء و استنشقتها على الهواء قائلة  "أنا وعدت المتصل إني هأشم هيروين على الهواء وديني وفيت بوعدي ، بس حلوة الشمة أوي" ، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية و الأخلاقية .
 
واضاف الكنيسي فى تصريحات صحفية له ،أن نقابة الإعلاميين اتخذت قراراً بوقف هذه المذيعة لمدة ثلاثة شهور ، موضحا أنه يتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكاً فى المسئولية. 
 
وشدد حمدى الكنيسي على أن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء ، لضبط المشهد الإعلامى الذى ينزلق الى تجاوزات يدفع المجتمع المصرى ثمنها غالياً.
 
وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إنه فى حال المخالفة سوف يتم توقيع العقوبات التى تبدأ من خطابات التنبيه أواللوم إلى الوقف لمدد زمنية حسب طبيعة المخالفة، وذلك طبقاً للقانون 92.
 
وأوضح مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام،أنه سيتم تشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة من حيث المحتوى والمظهر والأداء الصارخ الذى يخرج أحياناً عن حدود اللياقة تضم كلا من عبد الفتاح الجبالى ، محمد العمرى وكيلى المجلس، والمستشار محمد لطفى عضو المجلس ، وممثل عن نقابة الصحفيين،  وممثل عن نقابة الاعلاميين  مشيراً انه يتعين للجنة ان تستعين بمن تراه من خارجها ، كما تعقد اللجنة إجتماعها بشكل أسبوعى .
 
وأشار جمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الى أن اللجنة كانت قد طالبت بوقف برنامج "المشاغبة" الذى تقدمه الإعلامية شيماء جمال، المذاع عبر شاشة قناة LTC TV،واحالة فريق العمل بالكامل الى التحقيق.
 
وذكر جمال شوقى فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه من الممكن أن يتخطى قرار المجلس  الأعلى فى اجتماعه الأربعاء القادم هذا العقاب وأنه من المتوقع أن يصل الى تقديم بلاغ للنائب العام.
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة