خالد صلاح

النائب ممتاز الدسوقى يحذر من النصب على المرضى باسم الطب البديل

الإثنين، 17 يوليه 2017 11:57 ص
النائب ممتاز الدسوقى يحذر من النصب على المرضى باسم الطب البديل النائب ممتاز الدسوقى

كتب ـ هشام عبد الجليل

حذر النائب ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، من النصابين من خريجى الدبلومات وغير المتعلمين الذين يبيعون الوهم للمرضى باسم العلاج بالأعشاب والطب البديل، موضحاً أن كثيرا من المصريين اتجهوا للطب البديل والعلاج بالأعشاب بدلا من العلاج الطبى الحديث.

 

وأشار الدسوقى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن هؤلاء النصابين يضحكون على المرضى ويبيعون بعض الأعشاب كعلاج للأمراض المستعصية التى لا يتم علاجها سوى ببعض الأدوية الكيميائية والتى تعجز أحياناً الأدوية عن علاجها أيضاً مثل السرطان وأمراض القلب والجلطات والعقم.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الطب البديل له أنواع وهو علم موجود ومعترف به له أقسام بكلية الزراعة وفرع الطب النبوى بكلية الدراسات الإسلامية، ولكن هؤلاء النصابين هم من يشوهون هذا العلم بجهلهم وبيع الوهم للناس وتحويل الأمر إلى تجارة رائجة يحصلون منها على مكسب سريع، مطالباً الحكومة بضرورة فرض رقابة على ممارسة الطب البديل فى مصر وعدم السماح بالإعلانات الكاذبة للأعشاب الموجودة فى الفضائيات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة