السبت، 22 يوليه 2017 10:43 م
خالد صلاح

"العليا للتنسيق" تجتمع اليوم لتحديد الأعداد النهائية المقبولة بالجامعات

الإثنين، 17 يوليه 2017 09:13 ص
"العليا للتنسيق" تجتمع اليوم لتحديد الأعداد النهائية المقبولة بالجامعات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وائل ربيعى - أحمد حسنى

تجتمع اللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لمتابعة أعمال تسجيل الرغبات، وتحديد الأعداد النهائية المقبولة بالجامعات خلال العام الجديد 2017-2018 .
 
بدأت المرحلة الأولى من التنسيق اليوم ولمدة خمس أيام بحد أدنى، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%.
 
وفتحت معامل الحاسب الآلى بالجامعات أبوابها منذ قليل، لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من التنسيق وأولياء أمورهم؛ وذلك لتنسيق رغباتهم بأول يوم من أيام المرحلة الأولى من التنسيق.
 
 
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

اقتراح .............. لضبط التعليم الجامعى !!!!!!

التعليم الالزامى .............. مجانى !!!!!! من حق المواطن !!!!!! ولكن التعليم الجامعى ............. يكون مجانى؟؟ !!!!!! هذا غير مقبول !!!!! ممكن الدوله ........... تعطى منح دراسيه للطلبه الحاصلين على 85% فأكثر اثناء دراساتهم الجامعيه ........... على ان تستمر المنحه .............. حال تقدم الطالب وجديته فى الدراسه ......... ومحافظته على التفوق !!!!!! والذى لايحافظ على التفوق ......... أو يرسب !!!! يتكفل بدفع المصاريف الحقيقيه للدراسه (مثل الكليات الخاصه !!!!). هل يعقل ........... ان طالب طب .......... لا يحضر المحاضرات .......... ولا التدريبات ........ ويتحايل على الغياب ............... وفى الامتحان يترك ورقه الاجابه فارغه ............ وبعضهم ............ يكرر رؤس الاسئله دون اجابه ............. ويحصل على صفر ........ ويرسب ............... ويعيد سنوات ............. والدوله موفره له مكانه ............ وساعات تعد له امتحانات خاصه .............. لان المناهج اتغيرت........... وكل هذا مجانى .................. ولا تستطيع الكليه فصله ....... وخاصه لو تعدى السنوات الاولى من الدراسه !!!!!! وغصب عن الكليه لازم تستحمله ............ حتى يتفضل عليها ............ وينجح .......... بعد عشرات السنيين !!!!! حرام ............. هذا ظلم للبلد !!!!!!! اقترح ان يتحمل الطالب الراسب أو الغير مجتهد ............... مصاريف تعليمه......... أو يترك الجامعه ........ لمكان آخر يجد فيه نفسه !!!!! اما المجتهد .............. فتستمر الدوله فى ......... دعم دراسته !!!!!! هذا نداء عاجل .............. لمن يهمه الامر !!!!! ارفعوا الدعم ............ عن الطلبه الكسلانه والفاشله !!!!!! لمصلحه الطالب .........ز ومصلحه البلد !!!!!! كفانا خريجين ............. زى قلتهم ............ وعار وعاله على البلد .............. بسبب سياسات باليه سابقه !!!!!! مبروك لابنائنا المجتهدين .......... مع دوام التوفيق لهم ............. ومزيد من التقدم والاجتهاد والتفوق ............ لخدمه مصرنا !!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة