خالد صلاح

الحرس الثورى الإيرانى يهدد واشنطن إذا أدرجته على لائحة المنظمات الإرهابية

الإثنين، 17 يوليه 2017 10:55 م
الحرس الثورى الإيرانى يهدد واشنطن إذا أدرجته على لائحة المنظمات الإرهابية عناصر من الحرس الثورى الإيرانى

طهران أ ش أ

هدد قائد بارز فى الحرس الثورى الإيرانى، الإثنين، ، الولايات المتحدة برد محفوف بالمخاطر على القوات الأمريكية فى المنطقة، إذا صنفت واشنطن الحرس الثورى باعتباره منظمة إرهابية وفرضت عقوبات جديدة على بلاده.

وأورد موقع سباه نويز الموقع الإخبارى الرسمى للحرس الثوري، نقلا عن رئيس هيئة الأركان محمد باقرى قوله "وفقا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية قوله "مساواة الحرس الثورى بالمنظمات الإرهابية وتطبيق عقوبات مماثلة عليه يشكل خطرا كبيرا على أميركا وقواعدها وقواتها المنشورة فى المنطقة".

وأكد مسؤولون أمريكيون فى وقت سابق من هذا العام، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس مقترحا قد يقود إلى احتمال تصنيف الحرس الثورى الإيرانى باعتباره منظمة إرهابية.

وأيد مجلس الشيوخ الأمريكي، فى منتصف يونيو الماضى، فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية وأنشطة أخرى لا تتعلق بالاتفاق النووى الدولى الذى توصلت إليه مع الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى فى عام 2015، وينبغى أن يقر مجلس النواب التشريع الجديد وأن يصدق عليه الرئيس دونالد ترامب ليصبح قانونا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة