خالد صلاح

الجارديان: تيريزا ماى ستأمر وزراءها بوقف تسريب تفاصيل نقاشات مجلس الوزراء

الإثنين، 17 يوليه 2017 03:32 م
الجارديان: تيريزا ماى ستأمر وزراءها بوقف تسريب تفاصيل نقاشات مجلس الوزراء تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا


لندن (أ ش أ)

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الاثنين، النقاب عن أنه من المنتظر أن تأمر رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى وزراءها بوقف تسريب تفاصيل النقاشات التى تجرى داخل مجلس الوزراء عقب أيام من الصراعات الداخلية حول سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وبعد ثلاثة أيام أخرى متتالية شهدت تصريحات مجهولة ضد وزراء واستهدفت بالأخص وزير المالية البريطانى فيليب هاموند.

وبينما لم يتم التخطيط بعد لإجراء تحقيق رسمى فى هذه التسريبات، قال المتحدث باسم تيريزا ماى أن رئيسة الوزراء ستستخدم اجتماعات المجلس الأسبوعية صباح الثلاثاء لتبدى إصرارها بشأن وقف التسريبات.

وأضاف المتحدث " ما سأقوله هو حتمًا ضرورة أن يكون مجلس الوزراء قادرًا على عقد المناقشات بشأن سياسة الحكومة سرًا وستذّكِر رئيسة الوزراء زملائها بهذا فى اجتماع مجلس الوزراء غدًا".

وذكرت الصحيفة أن التسريبات استهدفت هاموند بسبب تعليقاته المفترضة بمجلس الوزراء، حيث قال أن عمال القطاع الحكومى يحصلون على أجور زائدة وإن قيادة القطارات الحديثة أمر سهل للغاية حتى أن امرأة تستطيع القيام به.

ونفى هاموند بشدة قوله أى تعليق بشأن قيادة النساء للقطارات وطالب بوقف تسريب النقاشت التى تتم فى المجلس.

وفى تصريح حصلت عليه صحيفة (ذا صن) البريطانية، قال حليف لهاموند، رفض ذكر اسمه، أن وزير البيئة البريطانى مايكل جوف هو مصدر بعض التسريبات الصادرة من اجتماع مجلس الوزراء فى الأسبوع الماضى وهو ما نفاه أصدقاء جوف.

وقال مصدر بمجلس الوزراء أن هاموند ووزارة المالية يريدان إحباط بركسيت وأن هاموند ينظر إلى مؤيدى بركسيت على أنهم قراصنة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة