السبت، 22 يوليه 2017 10:44 م
خالد صلاح

اجتماع غير عادى لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلى على الأقصى

الإثنين، 17 يوليه 2017 01:25 م
اجتماع غير عادى لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلى على الأقصى بوابات إلكترونية إسرائيلية أمام المسجد الأقصى

كتب مصطفى عنبر

عقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء اليوم الاثنين، بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث الأوضاع بالقدس فى ضوء القرارات والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية فى القدس والمسجد الأقصى المبارك، حيث عقدت الجلسة برئاسة مندوب الجزائر بالجامعة العربية السفير نذير العرباوى ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط. 

 

صرح بذلك مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكى، وقال إن الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث إغلاق المسجد الأقصى المبارك والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية من خلال وضع بوابات إلكترونية على مداخل الأقصى. 

 

وأكد الشوبكى فى تصريح له، أن إسرائيل تشن حرب شرسة ضد الشعب الفلسطينى وأن حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين وفرض سياسة الأمر الواقع من أجل تقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا على غرار ما حدث فى الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل. 

 

وقد عرض السفير الشوبكي تقريرا مفصلا حول هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس خاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى وسوف يصدر عن الاجتماع قرار يعبر عن الموقف العربى الرافض لتلك الإجراءات الإسرائيلية .   





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة