خالد صلاح

إسبانيا تكشف عن رشاوى قطر لرئيس برشلونة السابق لاستضافة مونديال 2022

الإثنين، 17 يوليه 2017 11:45 م
إسبانيا تكشف عن رشاوى قطر لرئيس برشلونة السابق لاستضافة مونديال 2022 رئيس برشلونة السابق

كتب مؤمن مختار

كشفت وسائل الإعلام الاسبانية عن مفاجأة من العيار الثقيل بعد فترة قصيرة من القبض على ساندرو روسيل، رئيس برشلونة السابق أنه حصل على رشوة مالية من قطر قدرها 500 ألف يورو من أجل التلاعب بنتائج كأس العالم 2022.

 

وكشفت وحدة مكافحة الجرائم المالية والضريبية الإسبانية، فى تقرير سرى، عن الإتصالات التى أجراها روسيل مع قطر للحصول على  الأموال والتلاعب بأصوات بعض القادة الأفارقة فى الفيفا من خلال تقديم الرشاوى، حيث اعترف روسيل أنه يعمل جنبا إلى جنب مع شركة IMG حيث استمر هذا العمل من سنتين إلى 3 سنوات كما جاء في بيان السنة المالية 2010.

 

كان قد واجه ساندرو روسيل، رئيس نادى برشلونة الإسباني السابق، تهديدا بدفع مبلغ 58 مليون يورو غرامة على خلفية اتهامه فى قضايا غسيل أموال.

 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن التحقيقات مع رئيس برشلونة السابق فى قضية غسيل أموال البنوك بمبلغ 14 مليون يورو سوف تضاف إلى إجمالى الغرامات (44 مليون) لتصل القيمة إلى 58 مليون يورو.

 

وأضافت الصحيفة أن قيمة الأصول التى تم الاستيلاء عليها من رئيس برشلونة يصل إلى أكثر من 24 مليون يورو، وهو مبلغ أقل بكثير من قيمة الغرامة التى من المتوقع فرضها عليه.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة