أكرم القصاص - علا الشافعي

قطاع البحوث بـ"هيرميس" يحصد المركز الأول وفقاً لاستطلاع المؤسسات المالية الدولية

الأحد، 16 يوليو 2017 10:44 ص
قطاع البحوث بـ"هيرميس" يحصد المركز الأول وفقاً لاستطلاع المؤسسات المالية الدولية كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توسعت المجموعة المالية هيرميس، بنطاق تغطية قطاع البحوث لتشمل القطاع المصرفى فى فيتنام، بالإضافة إلى إطلاق التغطية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة فى مصر، وكذلك إطلاق منتجات التحليل الاقتصادى لمجموعة من الأسواق المبتدئة ومن بينها باكستان وكينيا.

 

وارتفع بذلك نطاق التغطية البحثية إلى أكثر من 170 شركة مدرجة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فى ذلك التغطية لـ11 شركة متوسطة وصغيرة فى السوق المصرى، ويمثل ذلك أعلى معدلات التغطية البحثية منذ نشأة المجموعة المالية هيرميس من حيث عدد الشركات المغطاة ونسبة التغطية من إجمالى رأس المال السوقى بالمنطقة.

 

ونجحت المجموعة المالية هيرميس فى احتلال مراكز متقدمة بين شركات البحوث على الساحة العالمية، حيث احتل قطاع البحوث بالشركة صدارة قوائم التصنيف السنوى «EMEA Investor Poll 2017» الذى أجرته مؤخرًا مؤسسة «Institutional Investor» لشركات البحوث فى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما فاز بالمركز الثانى ضمن استطلاع «Extel» السنوى الذى تجريه وكالة «طومسون رويترز» لتصنيف شركات البحوث فى الأسواق الناشئة حول العالم.

 

وفى هذا السياق قال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، أن ترسيخ مكانة الشركة عامًا بعد عام بين العشرة الكبار على قوائم التصنيف والاستطلاعات الرائدة دوليًا، يمثل شهادة قوية ليس فقط على دقة ومصداقية منتجاتنا البحثية، ولكن أيضًا على حرص الشركة والتزامها المتواصل بتعزيز جودة وتنوع باقة المنتجات.

 

وأعرب عوض، فى بيان صحفى اليوم الأحد، عن اعتزازه بالنتائج التى أحرزها قطاع البحوث، مشيرًا إلى أن 3 من خبراء التحليل المالى بالمجموعة المالية هيرميس كانوا على قائمة أفضل 10 محللين بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين 170 منافسًا شملهم استطلاع «Extel».

 

ومن جانبه، أوضح أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن تزايد اهتمام مجتمع الاستثمار الدولى بالأسواق المبتدئة، وخاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة، يرجع فى المقام الأول إلى انخفاض سعر الفائدة فى الأسواق المتقدمة وتباطؤ وتيرة النمو بالأسواق الناشئة، فضلاً عن أن الأسواق المبتدئة بصفة عامة شهدت تحسنًا ملحوظًا فى الأوضاع الاقتصادية والسياسية خلال السنوات القليلة الماضية.

 

تجدر الإشارة إلى أن قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس نجح أيضًا فى توقع وتلبية الاهتمام المتزايد بأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، علمًا بأن إطلاق التغطية البحثية للشركات الصغيرة والمتوسطة أثمرت عن وصول الشركات المغطاة إلى 63% من رأسمال أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا مقابل 58% تقريبًا خلال العام الماضى.

وأضاف شمس الدين، أن احتلال المجموعة المالية هيرميس لمرتبة الصدارة فى تصنيف «Institutional Investor» بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأيضًا حصولها على المركز الثانى ضمن استطلاع «Extel» لشركات البحوث فى الأسواق الناشئة يعكس ثقة عملائنا من المؤسسات المالية فى منتجات وتقارير البحوث من المجموعة المالية هيرميس، وتقديرهم لقدرة فريق العمل على التنبؤ بأنماط السوق وتوجهات مجتمع الاستثمار خلال الفترة الماضية.

 

 وأكد شمس الدين أن قطاع البحوث سيواصل اسيواصل استقطاب وتعيين أكفأ الكوادر والخبرات فى الأسواق التى تعمل بها المجموعة المالية هيرميس مع تنمية التواجد المباشر للقطاع بمختلف الأسواق على الساحة الإقليمية والدولية وفقا لاستراتيجية التوسعات التى تتبناها المجموعة فى الوقت الحالي.

 

وتخطط المجموعة المالية هيرميس إلى زيادة عدد الشركات المغطاة لتصل إلى 70% قبل نهاية العام الجاري، لتشمل 220 شركة مدرجة من الأسواق الناشئة والمبتدئة فى أنحاء الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الأفريقية وجنوب شرق آسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة