أكرم القصاص - علا الشافعي

عدوان غاشم من الشرطة يتسبب فى مقتل شاب فى فنزويلا

الأحد، 16 يوليو 2017 04:00 م
عدوان غاشم من الشرطة يتسبب فى مقتل شاب فى فنزويلا فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تسجيل فيديو على الشبكات الإجتماعية ليظهر الوحشية والعدوان ضد المتظاهرين والذى أسفر عن مقتل شاب فى فنزويلا.

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن أحد المعارضة ماريا كورينا ماتشادو،قامت بنشر الصور التى تظهر عنف الشرطة العسكرية الفنزويلية ضد المتظاهرين على حسابها بتويتر، كما قامت بشجب تدخل أفراد الحرس الوطنى البوليفارى GNB والشرطة الوطنية البوليفاريةPNB ، قائلة "كرامة شاب تنهار أمام وحشية الاستبداد".

وأوضحت الصحيفة أن فى تسجيل الفيديو ،يظهر رجال الشرطة والجنود يضربون الشاب بالهروات والخوذات والدروع حتى سقط أرضا، وتم نشر اسم الشاب فى الشبكات الاجتماعية وهو يدعى "جيانى سكوفينو".


وأضافت أن الحادث وقع فى مدينة ليتشيريا بولاية انزواتيجى، وأدات أمين المظالم، طارق ويليام صعب، عمل الشرطة والجيش ، ودعا إلى إجراء تحقيق معهم، كما شكا منتدى العقوبات بالمنظمات الغير حكومية مقتل شاب بهذه الطريقة الوحشية.

وكانت المعارضة الفنزويلية أعلنت تنظيمها استفتاء شعبيا رمزيا ضد الرئيس نيكولاس مادورو ، قائلة إنه يجسد رفض الناس للجمعية التأسيسية المقبلة، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر على اندلاع المظاهرات، التى أدت إلى توقف جزئى لدورة الحياة فيها وسقوط 95 قتيلا.

وتقول المعارضة إن الهدف من هذا الاستفتاء، الذى تصفه السلطات بأنه "عصيان مدنى" وسيجرى من دون موافقتها، هو تجسيد لرفض الناس الجمعية التأسيسية المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة