أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أمراض جلدية يكشف أسباب ظهور حب الشباب فى الصيف وطرق علاجه

الأحد، 16 يوليو 2017 02:03 م
استشارى أمراض جلدية يكشف أسباب ظهور حب الشباب فى الصيف وطرق علاجه حب الشباب - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان عبد الحميد استشارى الأمراض الجلدية ، أن الكثير من الشباب أصحاب البشرة الدهنية يعانون من ظهور حب الشباب فى فصل الصيف بسبب حرارة الشمس المرتفعة، مشيرة إلى أن 70% من أصحاب البشرة الدهنية يتأثرون بحرارة الجو ما يترتب عليه ظهور حب الشباب .

 

وفسرت الدكتورة إيمان عبد الحميد فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، ظهور حب الشباب بإفراز الغدد الدهنية للمزيد من الدهون على البشرة، موضحة أن وجود المسام المفتوحة تؤدى إلى التصاق الأتربة على البشرة وتكوين حب الشباب الذى يرتفع معدل التهابه مع الحرارة المرتفعة ، ويزداد ظهورها بتلامس الأيدى للبشرة من مكان لآخر .

 

وأوضحت استشارى الأمراض الجلدية ، أن البشرة الدهنية لابد أن يكون لها اهتمام متزايد فى فصل الصيف عن باقى أنواع البشرة ، من خلال استخدام منظفات البشرة الخاصة بها على الأقل 3 مرات أسبوعيا وفقا لاستشارة الطبيب والتى تساعد على تقليل إفراز الدهون ، كما أن غسيل الوجه بالماء البارد عدد كثير من المرات يساعد على تقليل الدهون أيضا .

 

وتابعت أن هناك علاجات منزلية من الممكن اتباعها يوميا فى الصباح قبل الخروج من المنزل وذلك بوضع معلقة كبيرة من الملح على 9 معالق من المياه وغسل الوجه جيدا وتركه لمدة لا تقل عن 7 دقائق، ثم غسيل الوجه بالماء البارد ، كما شددت على ضرورة منع استخدام أى صابون أو مطهرات على البشرة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة