خالد صلاح

8 نصائح لتقليل ميزانية الطعام شهريًا.. "من غير ما تضيق على نفسك"

الأحد، 16 يوليه 2017 11:00 م
8 نصائح لتقليل ميزانية الطعام شهريًا.. "من غير ما تضيق على نفسك" ميزانية الطعام ـ صورة تعبيرية

كتبت سارة درويش

يحتل الطعام دائمًا الجزء الأكبر من الميزانية الشهرية، وهو الجزء الأكثر أهمية ويعتبره الكثيرون ضرورى ولا يمكن الاستغناء عنه، ولذلك فإن أى تخفيض فى ميزانية الطعام يعنى إنقاذ جزء كبير من ميزانية الشهر. ومن أجل خفض ميزانية الطعام إليكِ هذه النصائح من موقع "Real Simple" لإدارة المنزل:
 

ضع خطة للوجبات 

التخطيط للوجبات هو النصيحة الأفضل لتوفير المال فعندما تخطط لوجبات الأسبوع وتنشئ قائمة للبقالة وتشترى كل شيء بالجملة بدلاً من الشراء يوم بيوم ستوفر الكثير من المال.
 

ازرع بعض الأعشاب 

ازرع بعض الأعشاب الموسمية سهلة الرعاية فى الشرفة والنمو كالبقدونس والنعناع والريحان لتحصل على فائدة مزدوجة حيث تحيط نفسك بالمزروعات وفى الوقت نفسه توفر الكثير من المال الذى تنفقه على هذه الأعشاب.
 

شراء الخضروات والفواكه الموسمية

شراء الخضروات والفواكه فى غير موسمها يمكن أن يكون مكلفًا للغاية لذلك احرص على شراء المنتجات فى موسمها لأنها تكون أرخص، وفى حالة الرغبة فى شراء خضروات فى غير موسمها يفضل استخدام المجمدة عن الطازجة.
 

خزن الفواكه والخضروات بشكل صحيح 

تخزين الفواكه والخضروات بشكل صحيح يساعد على تحسين عمرها بالتالى يقلل من إهدار الخضروات والفواكه ويوفر الكثير من النقود.
 

جمد الخبز 

الجميع يحبون الخبز الطازج، ولكن إذا قمت بتجميد الخبز الفائض عن الحاجة يوميًا ثم تزيل الجليد عند الاستخدام وتسخنه فى الميكروويف أو الفرن ستجده طازجًا كما اشتريته.
 

فرز الفريزر بشكل دورى 

يمكنك أن تفقد بعض الطعام بسهولة حين تنساه فى "الديب فريزر" ولذلك من الأفضل أن تفرز محتويات الفريزر بشكل دورى وتعرف ما لديك وتضع خطة الوجبات الأسبوعية بناء على ما لديك فى الثلاجة.
 

نظم دواليب المطبخ 

ترتيب وتنظيم دواليب الخزين فى المطبخ يجعلك تعرف بسهولة ما لديك وما تحتاجه كى لا تشترى سلع مكررة وتنسى بعض السلع حتى ينتهى تاريخ صلاحيتها.
 

شراء الفواكه والخضروات من السوق 

السوبر ماركت يبيع الخضروات والفواكه بأسعار أعلى مقارنة بالمزارعين والأسواق أو محلات الفاكهة والخضار لذلك يفضل الشراء منهم.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة