أكرم القصاص - علا الشافعي

24 يوليو.. نظر استئناف صاحب شركة صرافة على حكم حبسه 3 سنوات بتهمة النصب

الأحد، 16 يوليو 2017 01:48 م
24 يوليو.. نظر استئناف صاحب شركة صرافة على حكم حبسه 3 سنوات بتهمة النصب محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام، جلسة 24 يوليو الجارى، لنظر أولى جلسات استئناف صاحب ومدير شركة صرافة، على حكم حبسه 3 سنوات وغرامة مليون جنيه، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص، والاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه، فى القضية رقم 8775 لسنة 20177.

قضت محكمة جنح مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد الملط المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، فى وقت سابق، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وغرامة مليون جنيه على المتهم "كريم.س" رجل أعمال وصاحب شركات صرافة شهيرة "هارب"، و"جلال.ع" مدير شركة صرافة "محبوس"، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص والاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه، فى القضية رقم 8775 لسنة 20177.

حضر المتهم مدير شركة الصرافة من محبسه فى حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعه حجز محكمة جنوب القاهرة بإشراف العميد محمد الصغير قائد حرس المحكمة تمهيدا لبدء جلسة محاكمته.

وكشفت تحقيقات نيابة الشئون المالية والتجارية فى القضية رقم 1575 لسنة 2017 حصر جرائم اقتصادية والمقيدة برقم 103 لسنة 2017 حصر تحقيق، عن تفاصيل مثيرة حول واقعة اتهام رجل أعمال شهير وصاحبة شركة صرافة بمنطقة مصر القديمة وآخرين، بالاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه من ثلاثة أشخاص بغرض توظيفها مقابل أرباح نصف سنوية.

تفاصيل الواقعة حسبما جاءت فى الأوراق الرسمية لنيابة الشئون المالية والتجارية تتلخص فى إبلاغ كل من ريهام السيد وأحمد سليم وعصام محمود بمحضر الاستدلالات المؤرخ فى 15 يونيو 2017 عن قيام المتهم "جلال.ع" والمتهم "كريم.س" رجل أعمال وصاحب شركات صرافة بتلقى أموال منهم بقصد توظيفها مقابل حصولهم على أرباح نصف سنوية وامتناعهم عن رد تلك الأموال.

وأضافات التحقيقات أن المتهمين قاموا بتوجيه الدعوة إلى المبلغين لتوظيف أموالهم بجلسات خاصة، كونهم من المتعاملين مع الشركة محل عملهم دون أن يقوم أى من المتهمين بالإعلان عن نشاطه بأى من وسائل الإعلان المقروءة أو المسموعة أو المرئية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة