أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة يتفقد أول مركز لعلاج الأورام بالتأمين الصحى بتكلفة 91 مليون جنيه

السبت، 15 يوليو 2017 01:51 م
وزير الصحة يتفقد أول مركز لعلاج الأورام بالتأمين الصحى بتكلفة 91 مليون جنيه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد صباح اليوم الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، يرافقة الدكتور على حجازى، مساعد الوزير رئيس هيئة التأمين الصحى، أعمال الإنشاءات والتجهيزات النهائية الخاصة بمركز أورام مدينة نصر التابع لهيئة التأمين الصحى، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا خلال الفترة المقبلة.

 وأوضح الوزير فى بيان اليوم أن التكلفة المبدئية لإنشاء المركز بلغت حوالى 91 مليون جنية، مشيراً إلى أنه أول مركز للأورام يتبع هيئة التأمين الصحى، فى إطار سعى الوزارة إلى بناء أرض صلبة لمنظومة التأمين الصحى، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، لافتًا إلى أن المنظومة الجديدة لن تضم أى مستشفى لم تصل لمستويات الجودة العالمية.

وأشار إلى أن المستشفى تتكون من 4 أدوار، والتى تضم البنية التحتية الأساسية لأى مستشفى أورام طبقًا للمواصفات العالمية، حيث تحتوى على جهاز معجل خطى " لينر إكسلريتر" متصل بجهاز للأشعة المقطعية، لتحديد مكان الورم وتركيز العلاج الإشعاعى لتقليل نسبة تعرض المريض للإشعاع، بالإضافة إلى جهاز أشعة مقطعية منفصل 16 مقطع، وجهاز رنين مغناطيسى، وجهاز للموجات الصوتية لاكتشاف أورام الثدى، وجهاز أشعة سينية، وجهاز موجات صوتية عادية.

 وكشف الدكتور على حجازى مساعد الوزير رئيس هيئة التأمين الصحى، عن أن المركز يضم وحدة للعلاج الكيماوى بسعة 34 كرسى متصلة بوحدة للصيدلية الإكلينيكية، بالاضافة إلى أكبر معمل موجود فى التأمين الصحى، والذى يقدم جميع الخدمات، من تحاليل كيميائية، وبكتيرية، وتحاليل المناعة، وبنك دم، ومعمل لتحضير مشتقات الدم، وتحليل الأنسجة، مضيفاً إلى أن المركز به غرفتى عمليات، وغرفة للرعاية المركزة بها 4 أسرة و 2 للعزل.

ووجه وزير الصحة والسكان بتعديل بوابة خروج الأدوات غير المعقمة من غرفة العمليات، للالتزام بالمواصفات العالمية وتقديم الخدمة الصحية التى يستحقها المواطن المصري.

وقال الوزير، إن الوزارة ستتعاقد مع كوادر طبية وفنية من معهد الأورام، وجامعتى عين شمس والقاهرة، ليعملوا بهذا المركز، من خلال اندماج الكوادر البشرية بين الوزارة والجامعات، مؤكدا على أن الوزارة تسير بصورة ممنهجة طبقًا للخريطة الصحية التى تم عرضها على فخامة رئيس الجمهورية فى شهر إبريل الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة