أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مبادرة تجوب السويس لتدريب الفتيات على مواجهة التحرش

الخميس، 13 يوليو 2017 03:00 ص
بالصور.. مبادرة تجوب السويس لتدريب الفتيات على مواجهة التحرش تعليم الفتيات الدفاع عن النفس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فى محافظة السويس مبادرة لتعليم الفتيات من كل الأعمار كيفية مواجهة التحرش الجنسى نفسيًا وعمليًا وكيف تدافع الفتيات عن أنفسهم فى المواقف المختلفة التى يتعرضون لها، سواء فى الشارع أو العمل أو أى مكان يتواجدون فيه.

ووصلت دورات التدريب إلى المدارس وجامعة السويس بالتنسيق بين مسئولى التدريب والجهات التعليمية من أجل رفع ثقافة ووعى الفتيات فى كيفية مواجهة التحرش وكيف تدافع الفتاة عن نفسها فى أكثر المواقف خطورة.

وقالت إستر كمال، أخصائى تعديل سلوك، أنه دائما فى السابق عندما كانت تحدث حوادث تحرش كان يتم فى أوقات كثيرة اتهام الفتيات بالتسبب فى الحادث على عكس الحقيقية، بجانب أن نسبة التحرش مرتفعة للغاية، ولذلك أطلقنا المبادرة حتى تستطع كل فتاة الدفاع عن نفسها بحركات بسيطة.

وأضافت إستر، أننا نقوم بتوعية الفتيات على سبيل المثال لو الفتاة فى مكان وحدها كيف تواجه التحرش ولو كانت فى وسط زحام كيف أيضا تواجه التحرش، مؤكدة أن المشاركين فى الحصول على التدريب يبدا أعمارهم من 7 أعوام وصولا لمختلف الأعمار.

وأكدت أخصائى تعديل سلوك، إنهم نتجول فى أكثر من منطقة لتدريب الفتيات والأطفال على مواجهة التحرش مجانًا دون أى مقابل.

وأكد محمد جودة، مدرب الدفاع عن النفس وفن النينجا، أننا نقوم بتعليم الفتيات كيف تواجهه التحرش، خاصة بعد ارتفاع أعداد التحرش ولذلك نعلمهم الدفاع عن النفس وتم بالفعل تدريب والتنسيق مع الجهات التعليمية المختلفة بالمحافظة ووافقت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على طلبنا بتعليم المحافظة لتدريب الطالبات.

وأشار محمد جودة، أننا قمنا بتنظيم يوم كامل فى جامعة السويس لتدريب الطالبات وبالفعل نجح نجاح كبيرة واستفادت منه الطالبات.

تعليم الفتيات الدفاع عن النفس
تعليم الفتيات الدفاع عن النفس

 

تدريب لكل الأعمار
تدريب لكل الأعمار

 

التدريب على مواجهة التحرش
التدريب على مواجهة التحرش

 

تدريب
تدريب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة