أكرم القصاص - علا الشافعي

تزويد عناصر الشرطة الأردنية بكاميرات محمولة لمراقبة "أسلوب تعاملهم"

الخميس، 13 يوليو 2017 12:35 م
تزويد عناصر الشرطة الأردنية بكاميرات محمولة لمراقبة "أسلوب تعاملهم" الشرطة الأردنية - صورة أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الأمن العام فى الأردن فى بيان الخميس، أنها بدأت تزويد رجال الشرطة بكاميرات رقمية عالية الجودة قادرة على تسجيل الصوت والصورة لمراقبة "اسلوب تعاملهم مع المواطنين".

وقال البيان أن "مديرية الأمن العام بدأت باستخدام اجهزة تصوير رقمية عبارة عن كاميرات صغيرة الحجم يتم وضعها على صدور أو أكتاف رجال الشرطة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين".

وتابع البيان ان استخدام الاجهزة فى اطار تطبيق التوجيهات الملكية لاستخدام التكنولوجيا "فى عمل جهاز الأمن العام لحماية أفراد الأمن العام والمواطنين وتحقيق أعلى مراتب الأداء والتطوير"، واشارت مديرية الامن إلى ان الهدف من الكاميرات مراقبة "اسلوب رجال الشرطة فى التعامل مع المواطنين وقياس مدى الشفافية والحيادية"، وتابعت انها تهدف كذلك إلى "الحد من الاحتكاكات التى تحدث أحياناً بين الطرفين" ومعرفة ما يحصل فى حالات الشكاوى أو الاعتراض على المخالفات أو اى خلافات.

واكدت ان "هذه الكاميرات تهدف إلى قياس مدى التزام رجال الشرطة بالتعليمات" وانها "تتمتع بتنقيات ذات جودة عالية تمكنها من تسجيل الصوت والصورة بدرجة نقاء كبيرة، حيث يتم الرجوع إلى تلك التسجيلات وقت الحاجة من خلال وحدة تخزين مستقلة فى مركز القيادة والسيطرة فى مديرية الأمن العام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي على المعاش

رجال الشرطه في مصر محتاجين كده

رجال الشرطه في مصر محتاجين كده - لكي تكون النجده في متابعة القوات خارج المعسكرات - كمان محتاجين في كل محافظة طائرتين هليوكبتر مجهزتين لاغاثة اي قوة تطلب نجده - و كل طائرة مزودة برادار لمسح المنطقة تحتها ورشاشات قتاليه -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة