خالد صلاح

وزير التعليم: الامتحان نظام غير عادل للتقييم.. والبوكليت نجح فى تقليل الغش

الأربعاء، 12 يوليه 2017 02:59 م
وزير التعليم: الامتحان نظام غير عادل للتقييم.. والبوكليت نجح فى تقليل الغش طارق شوقى وزير التربية والتعليم


كتب محمود طه حسين - تصوير محمود فخرى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الفتيات اكتسحن التفوق بين أوائل الثانوية العامة، موضحا أن المؤشرات أكدت نجاح فكرة البوكليت حيث قلل نسبة الغش وساعد على سرعة ودقة التصحيح وسوف نطور الأمر بالتكنولوجيا، لافتا إلى أن الوزارة تدرس مجموعة من المبادرات لتحسين جودة التعليم خاصة منها ما يتعلق بالامتحانات.

 

وأضاف أن الوزارة سوف تعلن عن المنظومة الجديدة يوم 30 يوليو الجارى للإجابة عن كافة التساؤلات لأن موضحا أن هناك رؤية متكاملة علشان مكنش قص ولزق؛ مشيرا إلى أنه منذ فترة نريد إيصال رسالة لأولياء الأمور.

 

وتابع أقول أن نظام الامتحانات غير عادل لتقييم الطلاب وأقول للحاصلين على 60 و70% متزعلوش ولازم الوزارة تبعد عن الامتحان النموذجى والإجابة النموذجية ولنا أن نفكر فى طريقة مختلفة لتقييم الطلاب ورسالته للطلاب عموما اعمل الحاجة اللى انت بتحبها حاول تتطور نفسك والعلم والتعلم، داعيا الطلاب: "تفسحوا فى بنك المعرفة خلال الصيف".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

a.a

الثواب واجب...

لا تنسوا توجيه الشكر للدكتور الهلالي الشربيني الشربيني هلال الوزير السابق حتي تجدوا من يشكركم بعد حين...فقد بدا الرجل ونجحتم في الاستكمال ...وباذن الله تستمر مسيرة النجاح...لنكون دولة متحضرة تشكر السابقين وتشجع الحاليين وتزرع الامل للقادمين...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة