أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء للشهر المقبل.. صندوق التمويل العقارى: بدء تسليم الوحدات السكنية للحاجزين 30 سبتمبر المقبل.. وطرح وحدات الإعلان التاسع خلال أيام

الإثنين، 10 يوليو 2017 09:00 ص
تأجيل الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء للشهر المقبل.. صندوق التمويل العقارى: بدء تسليم الوحدات السكنية للحاجزين 30 سبتمبر المقبل.. وطرح وحدات الإعلان التاسع خلال أيام صندوق التمويل العقارى يبدأ تسليم وحدات الحاجزين فى أول سبتمبر القادم
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، ورئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه تم إرجاء الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء لشهر أغسطس المقبل، بدلا من الشهر الجارى.

وأضاف مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن السبب فى تأجيل الاستعلام، هو محاولة الاستفادة من تقارير الاستعلام وتجنب سقوطها، فى حال مرور أكثر من ثلاثة شهور على تاريخ الاستعلام، فضلا عن أن الشهر المقبل، سيشهد سداد آخر قسط ربع سنوى لهذه الوحدات.

وأشارت رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تسليم الوحدات للحاجزين اعتبارا من يوم 30 سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية بدأت فى استلام العمارات من شركات المقاولات.

وبالنسبة لأصحاب الكراسات الحمراء، أشارت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أنه تم الانتهاء من الاستعلام على كافة المتقدمين والفائزين بالوحدات، وتم التعاقد مع عدد كبير منهم، وجار حاليا تسليم الوحدات السكنية للمستحقين فى كافة المدن التى شهدها الإعلان الثامن بالنسبة لأصحاب الكراسات الحمراء.

وحول موعد طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، أكدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه من المقرر أن يتم طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى خلال الشهر الجارى، وذلك عقب موافقة مجلس الوزراء على الشروط الجديدة الخاصة بالتقدم للحجز والتى تم إرسالها من قبل الوزارة لمجلس الوزراء لاعتمادها.

وتتضمن التعديلات الجديدة، تعديلات الدخل الشهرى، ورفع مقدم الحجز، وعدد من الشروط الأخرى بحيث يتم السماح لأكبر عدد ممكن من المواطنين للتقدم لحجز هذه الوحدات.

وحول عدد المدن وعدد الوحدات السكنية، أشارت إلى أن الإعلان التاسع سيتضمن وحدات تتراوح من 15 إلى 20 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة، وسيتم التركيز على المدن التى تشهد إقبال فى عدد المتقدمين وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير وحدات سكنية لهم فى هذه المدن.

من ناحية أخرى، أشارت مى عبد الحميد، إلى إن إجمالى أعداد المتقدمين لكافة الوحدات السكنية التى تم الإعلان عنها فى الإعلانات الثمانية، وصل إلى 750 ألف مواطن، مضيفة أن إجمالى أعداد غير المنطبق عليهم الشروط فى الإعلانات الثمانية وصل إلى 170 ألف مواطن، بينما تم رفض حوالى 184 ألف عميل بسبب استعلام ائتمانى أو استعلام ميدانى.

وأكدت أن إجمالى مبالغ الدعم التى صرفها صندوق التمويل العقارى منذ بداية الإعلان الأول من مشروع الإسكان الاجتماعى وحتى الآن، نحو مليار و325 مليون جنيه، مشيرة إلى أن البنوك صرفت مبلغ 5.9 مليار جنيه تمويل، لافتة إلى أنه تم تسليم نحو 72 ألف شقة، وتخصيص وحدات لـ80 ألف عميل.

من جانبه، قال أكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، والمشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة، أنه من المقرر أن تبدأ أجهزة المدن الجديدة فى استلام جزء من الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تنفيذها من قبل شركات المقاولات اعتبارًا من الشهر الجارى.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، أنه لن يتم تسليم أى مواطن وحدة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى، إلا بعد اكتمال كل الخدمات فى المشروع من مياه وكهرباء ومدارس وحضانات وأسواق تجارية، وذلك لتحفيز كل المواطنين على السكن فور استلامهم الوحدات الخاصة بهم، لافتا إلى أنه كل مواطن سيحصل على شقته بها عداد مياه وكهرباء وما عليه إلا القيام بالتقدم بطلب لشركة الكهرباء لنقل عداد المياه والكهرباء باسمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

حتى لو تم بناء 4 مليون شقه فسوف تسرق وتنهب عن طريق موظفى الحكومة

السبب الرئيسى لخراب مصر وفقرها هو موظفى الحكومة المصرية ....الفساد مستشرى فى كل مكان بعلم جميع الأجهزة الرقابية ولا حياة لمن تنادى ..لذلك فالفقر سوف يطول ويطول ....إحنا مش فقير ومش شعب فقير جدآ زى البعض مابيقول....إحنا شعب مسروووووق منهوووووب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد العظيم احمد

صندوق التمويل العقاري

اعاوزين سىاد رئيس جمهورية يتدخل استعاثه استغاثه ريئس الجمهورية السيد المهندس دولة رءيس مجلس الوزراء السيد الدكتور وزير الاسكان والمرافق والتمية العمرانية السيدة الدكتورة رءيس مجلس ادارة صندوق التمويل العقارى السيد المهندرس رءيس هيءة المجتمعات العمرانة تحية طيبة وبعد اريد ..العدل …الحق ..الشفافية تقدمت بتاريخ ٤ مايو ٢٠١٦ لحجز وحدة سكنية ٩٠ متر وحدات مراحل التشطيب متزوج ولديه 3اطفال وقاعدة ايجار تتخصيص وحدة سكنية2730805100134 وت01276381154 -1286043381 ررجاء مساعدتى حتى يرفع قيمة القسط ومقدم وانقاذنى من ايجار ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

برجاء الافادة

انا اسكن فى شقة ايجار فى مدينة السلام ومكان عملى رمسيس متوسط دخلى الشهرى 1500 جم فهل يحق لى التقدم لحجز شقة فى اكتوبر و ماهى طريقة التسجيل فى موقع التمويل العقارى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة