أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب رومانى من أصل عربى فى المرتبة الـ14 ضمن أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة بالعالم

السبت، 01 يوليو 2017 04:01 م
طبيب رومانى من أصل عربى فى المرتبة الـ14 ضمن أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة بالعالم الدكتور رائد عرفات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل الدكتور الرومانى رائد عرفات، المولود فى سوريا من أصل فلسطينى، المركز 14 فى قائمة 100 من الشخصيات العربية الأكثر نفوذا وتأثيرا فى العالم لعام 2017.

 

وجاء عرفات، الذى يشغل حاليا وزير الدولة بوزارة الداخلية ورئيس إدارة حالات الطوارئ، متقدما على كارلوس غصن الرئيس التنفيذى لتحالف رينو- نيسان الذى حل فى المرتبة 23.

 

وجاء الملياردير كارلوس سليم فى المركز 28 فى التصنيف الذى أجرته مؤسسة "أريبان بيزنس"، بينما جاءت المحامية الحقوقية أمل كلونى زوجة الممثل جورج كلونى فى المرتبة 47.

 

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى أن عرفات طبيب الرعاية المكثفة ومعروف بأنه مؤسس خدمة الإنقاذ السريع فى حالات الطوارئ المتنقلة.

 

وقد أدى أثر هذه الخدمة فى المجتمع إلى منحه الجنسية الرومانية وإسناد منصب وكيل الوزارة فى وزارة الصحة له، فضلا عن القيام بمهمة تطوير الرعاية الطبية فى حالات الطوارئ.

 

وأشار الموقع إلى أن الطبيب عرفات درس فى جامعة الطب والصيدلة بمدينة كلوج-نابوكا وفى جامعة الطب بمدينة تارجو موريش، حيث تخصص فى التخدير، كما تلقى عدة تدريبات فى دول أخرى على خدمات الطواريء والإسعافات الأولية وهو يعيش فى رومانيا منذ عام 1981، وقد شغل لفترة بسيطة منصب وزير الصحة.

 

وتم اختيار المائة شخصية من بين ألف شخصية بناء على أثر أعمالهم ونشاطاتهم على المواطنين وقدرتهم فى اتخاذ القرارات المؤثرة وآراء السكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة