أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: فاتورة الدعم انخفضت لـ115 مليار جنيه بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى

السبت، 01 يوليو 2017 10:32 م
المالية: فاتورة الدعم انخفضت لـ115 مليار جنيه بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن فاتورة الدعم وصلت فى وقت سابق إلى 20% من حجم الإنفاق العام للدولة، وكانت تصل إلى أكثر من 160 مليار جنيه والآن ستصل إلى نحو 115 مليار حسب سعر الصرف، وذلك بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

 

وأضاف "كوجك" أن هناك اجتماعات متواصلة تم عقدها على مدى 3 أشهر للخروج بقرارات متوازنة، حاولنا فيها توفير الحماية الاجتماعية لبعض الطبقات، لافتا إلى أن الحكومة أنجزت 80% من القرارات الصعبة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى، كما تمت زيادة دخول عدد كبير من الأسر بنحو 350 جنيها عن طريق البطاقات التموينية أو المعاشات أو العلاوات.

 

وأشار "كوجك"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية سى بى سى، أن الطبقة الوسطى هى الطبقة الأهم فى المجتمع، ونحاول أن نقدم لها عدة خدمات مثل مد خطوط مترو الأنفاق، موضحا أن أفضل ما يمكن تقديمه للطبقة الوسطى هو الاستمرار فى برنامج الإصلاح الاقتصادى لأنها ستكون أكبر المستفيدين.

 

وتابع نائب وزير المالية أنه من الطبقة المتوسطة وبالتالى يشعر ويقدر ما يعانون منه، والوضع سيكون أسوأ مستقبلا لو لم نتخذ خطوات الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أن البطالة انخفضت إلى 12.8% وكان يمكن أن تصل إلى 14 و15% لولا الإصلاح الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة