أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: 30 يونيو ثورة تاريخية لرفض الحكم الفاشى.. قمة مصرية - مجرية بعد غد.. "التموين" تبدأ صرف السلع بعد زيادة حصة الفرد إلى 50 جنيهاً.. رؤساء الهيئات القضائية الجدد يحلفون اليمين الدستورية اليوم

السبت، 01 يوليو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: 30 يونيو ثورة تاريخية لرفض الحكم الفاشى.. قمة مصرية - مجرية بعد غد.. "التموين" تبدأ صرف السلع بعد زيادة حصة الفرد إلى 50 جنيهاً.. رؤساء الهيئات القضائية الجدد يحلفون اليمين الدستورية اليوم الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، منها: 30 يونيو ثورة تاريخية لرفض الحكم الفاشى، تعريفات "الأجرة الجديدة" تحت الرقابة ورئيس الوزراء يتابع مع المحافظين، فتح باب التسجيل لاختبار القدرات اليوم، الليلة افتتاح مونديال شباب السلة، قمة مصرية - مجرية بعد غد، الأمم المتحدة تؤكد استخدام غاز السارين فى هجوم خان شيخون، اليوم.. "التموين" تبدأ صرف السلع بعد زيادة حصة الفرد إلى 50 جنيهاً، تشغيل أكبر محطة لتحلية مياه البحر فى الشرق الأوسط، الكونجرس يدرس معاقبة قطر على دعمها للإرهاب، اليوم.. رؤساء الهيئات القضائية الجدد يحلفون اليمين الدستورية أمام السيسى.

 

 

اليوم السابع

 

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى العهد مع أبناء الشعب المصرى بمواصلة العمل ليل نهار، لاستكمال

المسارات التى نتجت عن ثورة الثلاثين من يونيو، وقال فى كلمة له أمس بمناسبة الذكرى الرابعة

للثورة: إن المؤرخين والباحثين سيتوقفون كثيرًا أمام ثورة 30 يونيو بالدراسة والتحليل.

وأضاف فى مثل هذه الأيام المجيدة، انتفض المصريون بأعدادٍ غير مسبوقة، رجالاً ونساءً، شباباً وشيوخاً، ليسطروا ملحمةً وطنية فريدة، مشددا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت ملحمة وطنية ونموذجاً فريداً فى تاريخ الثورات الشعبية، حيث يثور الشعب ويعلن إرادته واضحة جلية، فتستجيب له مؤسسات دولته الوطنية، فى مشهد تاريخى، لن يُمحَى من ذاكرة من عايشوه، وسيظل ملهماً  أجيال مقبلة من أبنائنا وبناتنا، موضحا أن المسار الأول للثورة والمتمثل فى التصدى للإرهاب، كانت البداية له هى رفض الحكم الفاشى الدينى، ورفض الاستئثار بالسلطة، حيث أعلنت الثورة منذ البداية أن شعب مصر لا يقبل ولن يقبل سطوةَ أية جماعة أو فئة، حتى لو تسترت برداء الدين، مبينا أن المسار الثانى تمثل فى مواجهة القوى الخارجية الداعمة للإرهاب ولجماعات التطرف، حيث أتت ثورة يونيو بدايةً لاستعادة مصر لدورها الإقليمى النشط، ومواجهتها للدول التى تسعى فى المنطقة خراباً عن طريق تمويل ورعاية الإرهاب وجماعاته.

 

 

قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أجرى اتصالات هاتفية بالمحافظين أمس ولليوم الثانى على التوالى لمتابعة الأوضاع بالمحافظات بعد تحريك أسعار الوقود ومتابعة تطبيق التعريفات الجديدة، موضحة أن رئيس الوزراء اطمأن أيضا من المحافظين على عمليات ضخ المواد البترولية فى محطات البنزين، مؤكدا ضرورة الرقابة والمتابعة الدورية على مدى الساعة، لحين انتظام الأمور خاصة مع بدء أول أيام العمل يوم الأحد المقبل، فيما وجه رئيس الوزراء المحافظين بالنزول للشوارع والمتابعة على أرض الواقع وبمواقف المواصلات.

 

·        "التعليم": امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة أغسطس المقبل

·        فسخ خطوبة محمود كهربا وشدوى الحضرى آخر حالات انفصال "السوشيال ميديا"

·        محمد فوزى المصور السابق بـ"الجزيرة": القناة تمتلئ بالحقد ومراسلوها يكرهون مصر

·        المطارات الأمريكية ترفع شعار "الإرهاب" قادم جو

 

الاهرام

 

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح 5 مواد، وهى: اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ، فى الوقت نفسه كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن أنه من المقرر إعلان النتيجة فى الأسبوع الثالث من الشهر الحالى ، وإعلانها فى المدارس 20 يوليو.

ووجه حجازى فى تصريحات صحفية، بضرورة توخى الدقة فى عملية تقدير الدرجات، ومراعاة الالتزام بأن تتم أعمال التقدير وفقًا للمعدلات المخطط لها، وشدد على الالتزام بقواعد المراجعة، لتحقيق مصلحة الطلاب، وضمان أن يمنح كل طالب وطالبة الدرجات التى يستحقها.

 

يفتتح المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى السابعة والنصف مساء اليوم، كاس العالم لشباب السلة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 9 من يوليو الحالى، بمشاركة 16 منتخبا من أفضل منتخبات العالم.

ويحضر حفل الافتتاح الذى سوف يقتصر على عرض غنائى تقدمه إحدى الفرق الشبابية عدد كبير من الشخصيات الرياضية وفى مقدمتهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولى للعبة ورئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ورئيس الاتحاد، و من المقرر أن يلتقى فى الواحدة ظهرا فريقا نيوزيلاندا وكوريا، فى الجولة الأولى من مباريات البطولة، فى حين يلتقى المنتخب الوطنى مع منتخب بورتوريكو فى توقيت لقاء أنجولا وايطاليا.

 

·        تنفيذ خطة التنمية الجديدة باستثمارات 646 مليار جنيه

·        الرئيس التونسى يدشن مدرسة للمخابرات العسكرية

·        المهلة العربية لقطر تنتهى بعد غد.. عقوبات جديدة تنتظر الدوحة

·        هاواى تتهم إدارة ترامب بالتطبيق الخاطئ لقرار حظر السفر

 

الاخبار
 

 

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا زيارة رسمية إلى المجر تستغرق يومين بدعوة من رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان وتعقد قمة مصرية مجرية فور وصول السيسى إلى العاصمة المجرية بودابيست بين الرئيس ورئيس الوزراء المجرى يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين لبحث العلاقات الثنائية بين القاهرة وبودابيست وسبل تنميتها فى شتى المجالات والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

قال وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون إنه لا شك على الإطلاق فى أن حكومة الرئيس السورى بشار الأسد مسئولة عن استخدام أسلحة كيماوية فى سوريا فى إبريل الماضي. فى الوقت الذى اتهمت فيه وزارة الخارجية الأمريكية سوريا بأنها لم تتخلص بشكل تام من مشروعها لإنتاج الأسلحة الكيماوية.

تأتى التصريحات البريطانية والامريكية مع ظهور تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذى أكد استخدام غاز السارين فى مدينة خان شيخون السورية مطلع إبريل الماضى، وورد فى بيان الخارجية الأمريكى أن الوقائع تعكس سجل استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية، وان دمشق تواصل عدم تنفيذ التزاماتها القانونية فى إطار اتفاقية حظر إنتاج وتخزين واستخدام الأسلحة الكيماوية وبشأن التخلص منها، وكذلك فى إطار قرار مجلس الأمن رقم  2118 بسبب مواصلة استخدام الأسلحة الكيماوية، وعدم قدرتها على تدمير كامل برنامجها للأسلحة الكيماوية.

 

·        انقسام حزبى يهدد باستقالة "ماى"

·        ٥ تفجيرات انتحارية خلال مداهمة الجيش اللبنانى لمخيم عرسال

·        بحث علاوة القطاع الخاص غدا

·        الانتهاء من العينات العشوائية فى الفلسفة والجيولوجيا.. 33 طالبا وطالبة مهددون بالحبس

 

المصرى  اليوم

 

كشف مصدر بوزارة التموين أن الوزارة تبدأ، اليوم، صرف كافة السلع التموينية للمواطنين مستحقى الدعم، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة الدعم النقدى للفرد من 21 إلى 50 جنيهاً شهرياً.

وقال المصدر إن الوزير على المصيلحى شكل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة صرف السلع، وأضاف المصدر أن الوزارة أخطرت الشركات المسؤولة عن البطاقات التموينية الإلكترونية لإدراج الزيادة المخصصة لدعم السلع التموينية على البطاقات التى يبلغ عددها ما يقرب من 20 مليون بطاقة، مقيد عليها 70 مليون مواطن اعتباراً من اليوم، الذى يوافق أول يوليو.

 

 

أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن بدء تشغيل محطة "اليسر" لتحلية مياه البحر خلال أيام، لسد العجز فى مياه الشرب بمدينة الغردقة.

 

وتعد محطة اليسر الأكبر فى الشرق الأوسط فى مجال تحلية مياه البحر بطاقة 40 ألف متر مكعب فى المرحلة الأولى للتشغيل، لتصل إلى 80 ألف متر مكعب للمرحلة الثانية، لتقضى بشكل نهائى على مشكلة مياه الشرب بمدينة الغردقة وسد احتياجات المواطنين والقطاع السياحى والفندقى والتوسعات العمرانية المستقبلية لـ 10سنوات مقبلة، بتكلفة تصل إلى نحو 700 مليون جنيه.

 

·                    تطوير ساقية مكى وجزيرة الدهب وبولاق الدكرور

·                    هجوم بـ"سكين" على سائحتين ألمانيتين فى مدينة تونسية

·                    "مجمع ورش" بالشيخ زايد ومنطقة ترفيهية على وصلة دهشور

·                    أزمة على طريق "مصر- أسوان" بسبب بطء تنفيذ نفق كوم أمبو

 

 

الشروق

 

قدم نواب فى الكونجرس الأمريكى، أمس الأول، مشروع قانون يهدف إلى معاقبة قطر على خلفية دعمها لمنظمات مصنفة بأنها "إرهابية"، فيما وصف وزير الدفاع القطرى خالد العطية العقوبات المفروضة من جانب السعودية ومصر والإمارات والبحرين بأنها بمثابة "إعلان حرب دون دماء".

وقال أيد رويس، رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى: إن علاقة قطر بحماس مصدر قلق حقيقى، مضيفا أن "الدوحة تحتضن كبار قادة حماس وجماعة الإخوان المصنفة إرهابية من قبل مصر والسعودية والبحرين والإمارات".

وأضاف رويس "لهذا قدمت أنا مع مجموعة من زملائى أعضاء لجنة الشئون الخارجية، مشروع قانون يفرض عقوبات على أى منظمة أو شخص أو حكومات تدعم حماس أو تقدم لها دعمًا ماديًا أو دبلوماسيًا أو يئوى عناصرها"، بحسب شبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية.

 

 

تسود حالة من الترقب بين أعضاء الهيئات القضائية المختلفة، خاصة محكمة النقض وهيئة قضايا الدولة، بعد تطبيق الرئيس عبدالفتاح السيسى للقانون 13 لسنة 2017 وتعيينه المستشار مجدى أبوالعلا ثانى أقدم عضو بمحكمة النقض رئيسا لها متجاوزا الأقدم المستشار أنس عمارة، وتعيينه المستشار حسين حمزة ثالث أقدم عضو بهيئة قضايا الدولة رئيسا لها متجاوزا المستشارين محمد ماضى ومنير مصطفى، وتعيينه المستشارة رشيدة فتح الله أقدم عضوة بهيئة النيابة الإدارية رئيسة لها على الرغم من أنها ستبلغ سن التقاعد فى شهر سبتمبر المقبل قبل بدء السنة القضائية الجديدة.

ومن المقرر ــ وفقا لمصدر قضائى ــ أن يؤدى الرؤساء الجدد للهيئات الثلاث اليمين أمام الرئيس السيسى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، ليبدأوا ممارسة مهام عملهم مباشرة، وسط توقعات بأن يلجأ القضاة الذين تم تجاوز أقدميتهم إلى القضاء للطعن على قرار التجاوز وعلى القانون 13 لسنة 2017 أمام المحكمة الدستورية العليا.

 

·                    تجار الخضر والفاكهة تكلفة نقل المحاصيل ارتفعت بنسبة 30% "وبيوتنا هتتخرب"

·                    التحالف الدولى: تحرير الموصل بالكامل خلال أيام

·                    اعتقال شخص حاول اقتحام مسجد فى باريس بسيارة دفع رباعى

·                    الأهلى فى مهمة محفوفة بالمخاطر أمام زناكو الزامبى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة