أكرم القصاص - علا الشافعي

7 شركات فقط تتقدم للحصول على 11 رخصة

التنمية الصناعية تمد فترة الحصول على رخص الأسمنت لنهاية 2017

السبت، 01 يوليو 2017 08:00 ص
التنمية الصناعية تمد فترة الحصول على رخص الأسمنت لنهاية 2017 مصنع أسمنت
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر قرابة الـ 16 شهر على طرح 14 رخصة لإنتاج الأسمنت الرمادى فى 9 محافظات وحتى الآن لم يتم حسم ملف الرخص المتبقية، بعد أن تم إعلان فوز 3 شركات فى المزايدة التى أقامتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية على الرخص الجديدة لإنتاج الأسمنت خلال نوفمبر الماضى، وهى شركة أسمنت المصريين بسوهاج وشركة السويدى للأسمنت بالعين السخنة، وشركة جنوب الوادى للأسمنت ببنى سويف.

 

ورغم أن الإعلان الأول عن طرح 14 رخصة أسمنت كان مطلع عام 2016 ، إلا أنه لم يتم حسم الملف حتى الآن، وهناك 11 رخصة موجودة لم يتم الانتهاء منها منذ إعلان فوز الشركات الثلاثة خلال نوفمبر الماضى.

 

وأفاد مصدر فى هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة مدت باب التقدم للحصول على رخص الأسمنت حتى نهاية العام الجارى، بعد أن تقدمت 7 شركات فقط للحصول على الرخص المتاحة وعددها 11 رخصة.

 

وأعلنت الهيئة فى وقت سابق، أن الرخص متوفرة فى محافظات المنيا وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد ومطروح والسويس وجنوب سيناء، ويتم سحب كراسة الشروط من مقر الهيئة مقابل 50 ألف جنيه، على أن تكون قيمة الرخصة الواحدة 160 مليون جنيها".

وتهدف هيئة التنمية الصناعية من هذه الرخص الجديدة تلبية احتياجات السوق المحلى من الأسمنت، حيث تصل الطاقة الإنتاجية المخططة للثلاث مصانع التى فازت بالرخص إلى 6 ملايين طن ستضاف إلى الطاقة الإنتاجية الحالية، والتى تصل إلى 60 مليون طن، لسد الاحتياجات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى ظل التوسع فى المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة