أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط السندات الدولارية لقطر 0.9 سنت

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:57 ص
هبوط السندات الدولارية لقطر  0.9 سنت أمير قطر تميم بن حمد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت السندات الدولارية السيادية لقطر استحقاق 2026 من جديد اليوم الثلاثاء،  لتسجل أقل مستوى منذ منتصف مارس ، فى حين ارتفعت تكلفة التأمين على ديون قطر مقتربة من أعلى مستوى فى أربعة اشهر بعد أن قطعت دول عربية كبيرة العلاقات مع قطر.

وهبطت السندات الدولارية السيادية لقطر استحقاق 2026 بواقع 0.9 سنت إلى 97.8 سنت ، مقتربة من أقل مستوى فى ثلاثة أشهر لتستمر خسائر أمس الاثنين، بعد أن اتهمت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين الدوحة بدعم الارهاب وإيران.

وارتفعت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لخمس سنوات بواقع نقطتى أساس من مستوى إغلاق يوم الاثنين ، إلى 74 نقطة بحسب بيانات آي.اتش.اس ماركت وهو أعلى مستوى منذ فبراير .

وكانت السندات الدولارية السيادية لقطر استحقاق 2026 هبطت أمس لأقل مستوى منذ مارس، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات مع الدوحة واتهمتها بدعم "الإرهاب".

وكان أحد كبيرى المحللين بوكالة موديز للتصنيف الائتمانى قال إن هذا الخلاف قد يؤثر سلبا على الجدارة الائتمانية لقطر إذا عرقل التجارة والتدفقات الرأسمالية.

كما انخفضت سوق الأسهم القطرية عند الفتح، بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات مع الدوحة متهمة إياها بدعم "الإرهاب".

ونزل مؤشر البورصة القطرية 5.7% فى الدقائق الخمس الأولى من التعاملات، وكانت بعض الأسهم القيادية فى السوق هى الأكثر تضررا، حيث هوى سهم فودافون قطر الأكثر تداولا 8.9%، وانخفض مؤشر بنك قطر الوطنى أكبر مصرف فى البلاد، بنسبة 4.6%.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة