أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع يتوقع فوز ساحق لحزب ماكرون فى الانتخابات البرلمانية الفرنسية

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 03:35 م
استطلاع يتوقع فوز ساحق لحزب ماكرون فى الانتخابات البرلمانية الفرنسية الرئيس الفرنسى ماكرون - صورة أرشيفية
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى اليوم الثلاثاء، أن حزب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، سيفوز بفارق كبير فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية هذا الشهر، مما يضعه على الطريق نحو ضمان الحصول على أحد أكبر نسب الأغلبية فى تاريخ فرنسا الحديث.

وأشار الاستطلاع الذى أجراه معهد إبسوس سوبرا ستيريا إلى أن حزب الجمهورية إلى الأمام الذى ينتمى إليه ماكرون سيفوز بنسبة 29.5 % من الأصوات فى الجولة الأولى المقررة يوم 11 يونيو حزيران أى بفارق كبير عن نسبة الجمهوريين وحلفائهم فى تيار يمين الوسط وهى 23 فى المئة.

وتوقعت النتائج أيضا فوز حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف بنسبة 17 فى المئة من الأصوات وفرنسا الأبية بنسبة 12.5 % والاشتراكيين بنسبة 8.5 %، لكن الفارق لصالح حزب الجمهورية إلى الأمام تقلص بعدما أظهر أحدث استطلاع رأى قبل أسبوع أن الحزب سيفوز بنسبة 31 فى المئة وذلك نتيجة للتحقيق مع رئيس الحملة الانتخابية لماكرون الذى أصبح وزيرا فى الحكومة بسبب تعاملات مالية سابقة.

وتوقع استطلاع الرأى الجديد أن يحصل حزب ماكرون فى الجولة الثانية على ما يتراوح بين 385 و415 مقعدا فى البرلمان من بين 577 مقعدا وقد تصبح نسبته أحد أكبر نسب الأغلبية منذ أن حقق الرئيس السابق شارل ديجول فوزا ساحقا فى انتخابات عام 1968.

وأضاف أن حزب الجمهوريين سيفوز بما يتراوح بين 105 و125 مقعدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة