أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب صحية تجعلك تمارس رياضة رفع الأثقال

الأحد، 04 يونيو 2017 07:00 ص
5 أسباب صحية تجعلك تمارس رياضة رفع الأثقال ممارسة رياضة رفع الأثقال - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رياضة حمل الأثقال لها الكثير من الفوائد الصحية التى تعود على الصحة والجسم بمزيد من المميزات، والتى يجب أن تعرف عنها لتتخذ القرار وتبدأ فى ممارستها، والتى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " healthline" الطبى:

 

1- تصبح أقوى

الأوزان الثقيلة تزيد من قوة عضلاتك دون إضافة حجم كبير، وهذا يعنى أن المهام الجسدية اليومية تصبح أسهل، وتبدو أقوى أيضا، وهذا بالإضافة إلى أن تدريب القوة مع حمل الأوزان الثقيلة يعزز كتلة العضلات الخاصة بك.

 

2- حرق الدهون

 

الجميع يعرف أن التمرينات تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن الميزة فى حمل الأثقال أنها تجعل جسمك يستمر فى استخدام المزيد من السعرات الحرارية فى ساعات بعد التمرين، بالإضافة إلى ذلك، تدريب القوة يبنى العضلات، التى تزيد حرق السعرات فى الجسم.

 

3- بناء الدماغ

رفع الأوزان الثقيلة يزيد من إنتاج الهرمونات، بما فى ذلك الهرمون الذى يساعد على تحفيز الاتصالات فى الدماغ وتعزيز الوظيفة المعرفية له، فى دراسة حديثة، كانت قوة الساق مرتبطة ارتباطا إيجابيا بعقول أقوى تكون أقل عرضة للآثار السلبية للشيخوخة.

 

4- منع الإصابة

تدريب المقاومة باستخدام وزن الجسم مع الأوزان الحرة، يقوى أكثر من مجرد العضلات، فهو يعزز عظامك والأنسجة الضامة، هذه القوة المضافة سوف تساعدك على درء الإصابات والحفاظ على هيئة قوية، ويمكن أن يساعد أيضا فى الحد من أعراض مثل آلام الظهر، والتهاب المفاصل، والألم المزمن.

 

5- مكافحة الشيخوخة

للبالغين غير النشطين يفقدون من 3 إلى 8% من كتلة العضلات فى العقد الواحد، ولكن الأسوأ من ذلك أن ضعف العضلات مرتبط بزيادة احتمال الموت لدى الرجال، ولكن مع تدريب المقاومة الثقيلة يمكن أن تساعد فى مقاومة فقدان كتلة العضلات، ويمكن أيضا أن تعزز العظام وتساعد على منع هشاشة العظام، خاصة فى النساء بعد سن اليأس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة