أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يتراجع وسط تلميحات بنوك مركزية للتشديد النقدى

الجمعة، 30 يونيو 2017 11:36 ص
الذهب يتراجع وسط تلميحات بنوك مركزية للتشديد النقدى الذهب - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انخفض الذهب اليوم الجمعة متأثرا بتعليقات من بنوك مركزية كبرى تلمح إلى الاتجاه لتشديد السياسات النقدية لكن تراجع الدولار حد من خسائر المعدن النفيس.

 

وأشارت تعليقات من مسؤولين ببنوك مركزية من بينهم رئيس البنك المركزى ماريو دراجى ومحافظ بنك انجلترا المركزى مارك كارنى وعدد من كبار صناع السياسات فى بنك كندا المركزى فى وقت سابق هذا الأسبوع إلى أن حقبة التيسير الكمى تقترب من نهايتها وأن أسعار الفائدة تتجه للارتفاع.

 

ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الذى يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزى المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا. لكن خسائر الدولار المقوم به المعدن عوضت أثر ارتفاع العوائد لتبقى الذهب داخل نطاق ضيق.

 

وانخفض الذهب 0.2 بالمئة إلى 1242.56 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة0736 بتوقيت جرينتش.ونزل الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.3 بالمئة إلى 1242.60 دولار للأوقية.

 

وخسر المعدن الأصفر نحو اثنين بالمئة فى يونيو فى أول خسارة شهرية له هذا العام لكنه ربح نحو ثمانية بالمئة منذ بداية 2017.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة أربعة بالمئة منذ بداية العام رغم هبوطها أكثر من تسعة بالمئة فى الربع الثاني. ونزل المعدن فى المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.55 دولار للأوقية اليوم.

 

وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 917.90 دولار للأوقية وهبط نحو ثلاثة بالمئة فى الربع الحالى لكنه صعد حوالى اثنين بالمئة منذ بداية العام.

 

وتراجع البلاديوم، الأفضل أداء بين المعادن النفيسة هذا العام، بنسبة 0.4 بالمئة إلى 844 دولارا للأوقية. وصعد المعدن نحو 25 بالمئة منذ بداية السنة ويتجه لتحقيق أفضل أداء سنوى له منذ عام 2010.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة