أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة فى غزة: قلقون من استهداف الاحتلال الإسرائيلى الطواقم الطبية

السبت، 03 يونيو 2017 02:02 ص
الصحة فى غزة: قلقون من استهداف الاحتلال الإسرائيلى الطواقم الطبية الاحتلال الاسرائيلى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة بغزة، إنها تنظر بقلق بالغ إزاء تعمد الاحتلال الإسرائيلى استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف خلال إسعافهم للشبان أثناء المواجهات الدائرة بنقاط التماس على الحدود شرقى قطاع غزة.


وأشار الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة ـ فى تصريح صحفى مساء الجمعة ـ إلى أن صمت المجتمع الدولى ومؤسساته الإنسانية والحقوقية على انتهاك الاحتلال لقواعد القانون الدولى واتفاقية جنيف الرابعة يدفعه لمزيد من الجرائم الممنهجة بحق الشعب الفلسطينى الأعزل.


واستهدفت قوات الاحتلال بالرصاص وقنابل الغاز مساء اليوم المشاركين فى مسيرات "نذير الغضب" بكافة نقاط التماس على الحدود شرقى قطاع غزة فى جمعتها الثالثة ، والتى دعت اليها هيئة الحراك الوطنى ، وكان من بين المستهدفين الطواقم الطبية.


وكان 9 مواطنين من بينهم 7 مسعفين قد أصيبوا ، مساء الجمعة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بكافة نقاط التماس على الحدود شرقى قطاع غزة.
وأشاروا إلى أن الشبان ردوا برشق الحجارة تجاه الجنود المتمركزين على امتداد السياج الفاصل ، وأشعلوا الإطارات قرب السياج الحدودي.
وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أن الإصابات التى وصلت الى مستشفيات قطاع غزة كانت إصابة شاب بالرصاص الحى فى الركبتين شرق المنطقة الوسطى ، و8 إصابات شرق مدينة غزة بالاختناق من بينهم 7 مسعفين من طواقم وزارة الصحة أصيبوا بفعل قنابل الغاز التى أطلقتها قوات الاحتلال تجاههم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة