أكرم القصاص - علا الشافعي

جناح مصر فى معرض "إكسبو أستانا 2017" يستقبل 100 ألف زائر

الخميس، 29 يونيو 2017 01:00 ص
جناح مصر فى معرض "إكسبو أستانا 2017" يستقبل 100 ألف زائر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم الجناح المصرى فى معرض "إكسبو أستانا 2017" لقاءات ثنائية "b2b" مع ويلفريد تانحو وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى مجال العمل البصر وحضر اللقاءات العديد من الشركات الماليزية، لبحث تعمين العلاقات الاقتصادية فى المجالات المختلفة بين مصر وماليزيا.

كما زار الجناح المصرى أكثر من مائة ألف خلال 16 يوما فقط فى الوقت الذى شهد فيه الجناح الفرعونى للآثار المقلدة والمهداة من وزارة الآثار المصرية إلى المتحف الوطنى الكازاخى والذى تم افتتاحه مؤخراً بحضور السفير المصرى فى كازاخستان هيثم صلاح كامل، وأحمد شكرى رئيس قطاع التعاون الدولى بهيئة تنشيط السياحة اقبال كبير جدا.

ويقام على هامش المعرض لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها من أكثر من 100 دولة وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية فى مصر وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

ويسافر وفد مصرى رفيع المستوى يضم قيادات بوزارة التجارة والصناعة، مطلع شهر يوليو المقبل إلى كازخستان للوقوف على وضع الجناح المصرى فى معرض أكسبو استانة.

وقال المهندس أحمد طه المفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو استنانة والمدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، إن الجناح تم تنظيمه تحت شعار" أرض الفرص" حيث يعكس المقومات المصرية فى مختلف المجالات من خلال عرض مقومات مصر فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة لمصر وعرض الثروات الطبيعية وخارطة الطريق لزيادة الاعتماد على هذه المصادر مستقبلاً بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية والصناعية والتعرف على خطط التنمية المستقبلية.

وأكد طه، فى تصريحات له، أهمية المشاركة فى هذا المحفل الدولى للتعريف بإمكانيات مصر فى مختلف المجالات ونقل المعرفة والتكنولوجيا وكيفية الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى المشاركة بالمعرض إضافة إلى زيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الأوروآسيوى وتشجيع فرص الإنتاج الصناعى المشترك وجذب استثمارات من دول الاتحاد الأورواسيوى والدول المحيطة فى مختلف المجالات بالإضافة إلى تشجيع السياحة من هذه الدول إلى كافة المقاصد السياحية بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة