أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على التكلفة الفعلية للوقود ودعم الدولة لأسعار البنزين والبوتاجاز

الخميس، 29 يونيو 2017 02:47 م
تعرف على التكلفة الفعلية للوقود ودعم الدولة لأسعار البنزين والبوتاجاز البنزين -أرشيفية
كتب: أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحقائق والأرقام لا تكذب، فلا تصدق من يقول لك إن الحكومة رفعت الدعم عن أسعار البنزين والوقود، حيث إنه رغم قرار رفع سعر الوقود اليوم، إلا أن الحكومة لا تزال تدعم الوقود بمبالغ كبيرة.

ينشر اليوم السابع الأسعار الحقيقية للمحروقات مقارنة بالأسعار قبل وبعد الزيادة الأخيرة ونسبة تغطية التكلفة فى كل وحدة من وحدات المحروقات المختلفة، وقيمة الدعم المتبقية.

 

بنزين 80

تبلغ التكلفة الحقيقية للتر بنزين 80 ما قيمته 5.50 جنيه، وبعد زيادة الأسعار اليوم، سجل سعر اللتر  3.65 جنيه بدلاً من 2.35 جنيه بنسبة تكلفة فعلية 66%، وهو ما يعنى أنه رغم زيادة أسعار البنزين فإن الحكومة مازالت تدعم سعر البنزين بـ1.85 قرشا.

 

بنزين 92

تبلغ التكلفة الحقيقية للتر بنزين 92، ما قيمته 7 جنيهات وسجل السعر بعد الزيادة 5 جنيهات بدلا من 3.50 جنيهات بنسبة تغطية تكلفة 71%، وهو ما يعنى أن الدعم المخصص لسعر بنزين 92 بعد الزيادة الجديدة يبلغ جنيهان.

 

سعر السولار

تبلغ التكلفة الحقيقية للتر 6.25 جنيها، وبلغ سعر السولار بعد الزيادة الأخيرة 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنيه قبل الزيادة بنسبة تغطية تكلفة بلغت 58%، وهو ما يعنى أن دعم السولار حاليا 2.60 جنيه.

 

سعر البوتجاز

تبلغ التكلفة الحقيقية لأسطوانة البوتجاز "الأنبوبة" 115 جنيه، وبلغ سعر أنبوبة البوتجاز بعد الزيادة 30 جنيه بدلا من 15 جنيه بنسبة تغطية تكلفة 26.1%، وهو ما يعنى أن الدعم على اسطوانة البوتجاز حاليا 85 جنيه.

 

المازوت

تبلغ التكلفة الحقيقية للوحدة 4 جنيهات، وبلغ السعر بعد الزيادة 3.334 بعد أن كان 2.334 بنسبة تغطية تكلفة 83.4%، وهو ما يعنى أن الدعم الحالى للمازوت 67 قرشا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

السعر المدعم

زادت اسعار البنزين بحجة الدعم مفيش مشكلة والباقي من السعر بدون دعم 2 جنيه فلماذا قامت الحكومة بزيادة اسعار ترخيص السيارات يعني الحكومة اخذت حقها وزيادة في زيادة اسعار ترخيص السيارات واصبح سعر البنزين سعر حر بدون دعم هل تدرك الحكومة ماتفعله من غباء وضغط على الشعب الا يكفى جشع التجار ام هناك تحالف بين الحكومة والتجار الحرامية في سرقة ماتبقى من اموال لدى الطبقة التي كانت متوسطة والغريب ان يخرج المسؤولين ان الاسعار لن تزيد وان الزيادة في صالح محدودي الدخل كيف لن تكون في صالح محدودي الدخل والانبوبة زادت الى 30 جنيه من 15 جنيه والمواطن البسيط اللي بياكل فول وطعمية هل هو من الطبقة القادرة التي لن تتأثر ام أنه من الاغنياء ومن الطبقة المخملية خسارة في ذكرى 30 يونيو اعلنت الحكومة الحرب على الشعب المطحون

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

95

لم تذكر أى شئ عن بنزين 95 الذى متوسط سعره العالمى لا يقل عن دولار بما يعادل حوالى 18 جنية أى أن دعمه يصل ل 11.5جنية

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يا حكومة لابد من اعلان هذه الارقام الهامة فورا على التلفزيون وتكرارها كثيرا

وبالذات الانبوبة اللى تكلفتها 115 جنيه خصوصا اننا نستورد نص البوتجاز، الشعب لازم يعرف لماذا وصلت ديوننا قرب ال 4 تريليون جنيه!!!! على حساب اولادنا واحفادنا، لابد ان نتحمل المسئولية ونرشد استهلاكنا مثل كل دول العالم التى لم تلغى دعم الطاقة وحسب، بل تفرض ضرائب باهظة على المحروقات للحفاظ على البيئة!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

اعتقد ان نسبه كبيره جدا من التعليقات

لن يتم نشرها

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بنزين 95

فين تكلفة اسعار بنزين 95 ولا يعنى هو بيتباع ب 6.5 وهو تكلفته اقل من 6.5 جنية وتكلفة ال 92 بتكلف 7 جنية

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا ميشيل

منين تكلفة ال 92 7ج وال95 اللى صدعتونا بانه مش مدعوم ب6.65 !

سيادة الوزير تصريحك ده يستوجب استقالتك الفورية وطبعا احنا عارفين مين هيه العربيات اللى بتاخد ال 95 ولو حضرتك مش عارف بص تحت بيتك وانت هتفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

فيه أيه

يعنى بنزين ٩٢ اغلى من بنزين ٩٥ فى التكلفة....هو أنتم مش قلتم إن سعر بنزين ٩٥ سعر حر ولا بتشتغلونا....لو حر يبقي تكلفته ٦.٦٥ جنيه يبقى ازاى تكلفة بنزين ٩٢ تبقى ٧ ولو مدعم يبقى ازاى تاخدوا من الفقرا وتعطوا الطبقة الغنية....لا حول ولا قوه الا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة