أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهمية الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وأسباب تحريك سعر الوقود

الخميس، 29 يونيو 2017 10:48 ص
تعرف على أهمية الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وأسباب تحريك سعر الوقود شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من المواطنين يسمع عن الدعم ولكن قد لا يعى البعض منهم ما هو الدعم، وحقيقة الأمر أن الدعم يعنى تدخل الحكومة من أجل تخفيض أسعار السلع والخدمات حتى يستطيع المواطن البسيط أن يحصل عليها وهنا تتحمل الحكومة فارق الأسعار.


بالفيديو..تعرف على أهمية الإجراءات الاقتصادية... by youm7

ويمثل دعم الطاقة عموما دعم كل من البنزين والسولار وأنابيب الغاز والغاز الطبيعى والكهرباء وهذا الأمر يحتاج لوقفة وهنا نطرح السؤال الأهم، هل منظومة الدعم فى مصر صحيحة وتصل لمن يستحقها؟ وحقيقة الأمر أن الدولة لا تمتلك قاعدة بيانات صحيحة عن المواطنين وبالتالى لا نستطيع أن نحسم من يستحق الدعم ممن لا يستحقه فمثلا نجد أن الجميع يحصل على البنزين المدعم سواء كان يستحقه أو لا.

كما أن جميع المواطنين يحصلون على أنابيب البوتاجاز والغاز الطبيعى بنفس السعر بغض النظر عن مستوى دخولهم، وبالتالى طالما أن الدعم لا يصل لمستحقيه فهنا ينبغى أن يكون هناك تدخل من الدولة عن طريق توصيل الدعم لمستحقيه فقط، وبالتالى نستطيع أن نوفر عدد أكبر من السلع وبجودة أعلى للمستحقين فى حين أن أصحاب الدخول الكبيرة لن يتأثروا بهذا القرار.

والإجراءات الاقتصادية المتبعة مؤخرا ليس معناها على الإطلاق أن يتم رفع الدعم ولكن الهدف منها أن يصل لمستحقيه طالما أن منظومة الدعم بها العديد من المشاكل فى مصر، وبالتالى لو تم ترك الأمر كما هو ستزيد المشاكل ولن يتم حلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إيه ده؟!

نفسي ألاقي جملة واحدة مفيدة ولها معنى في الخبر ده!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

لسه امبارح

لسه امبارح وكعادة كل سنة قبل الزيادة بيوم يتم نفى الخبر وتانى يوم تلاقى الزيادة موجودة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة