أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب البرلمان ليحيى راشد: عودة السياحة ليست بتوفير الخدمات.. الوزير يصرح بالتواصل مع الأجهزة لتوفير الخدمات.. الأعضاء: فشل فى إدارة الأزمة ولابد من خطة واضحة المعالم.. ومطالب بقناة ناطقة بجميع اللغات للدعاية

الأربعاء، 28 يونيو 2017 02:00 ص
نواب البرلمان ليحيى راشد: عودة السياحة ليست بتوفير الخدمات.. الوزير يصرح بالتواصل مع الأجهزة لتوفير الخدمات.. الأعضاء: فشل فى إدارة الأزمة ولابد من خطة واضحة المعالم.. ومطالب بقناة ناطقة بجميع اللغات للدعاية لجنة السياحة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت ردود أفعال أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب، حول تصريحات يحيى راشد وزير السياحة، الخاصة بإن الوزارة توفر كل الخدمات فى الأماكن السياحية، مشددا على أن مجموعات العمل الموجودة فى المناطق السياحية تتواصل مع أجهزة الأمن بشكل دائم، حيث يرى البعض أن الوزارة أخفقت فى العمل وهناك فشل فى إدارة الأزمة، وآخرون يطالبون بضرورة عمل قناة تلفزيونية ومجلة للدعاية للسياحة، وكشفت النائبة زينب سالم عضو لجنة السياحة عن تقديم خطة للنهوض بالسياحة خلال العشر سنوات امقبلة وتكون غير مرتبطة بأشخاص.

 

نائب بـ"سياحة البرلمان" يهاجم الوزير: فشل فى إدارة الأزمة

قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن وزير السياحة الحالى فشل فى إدارة الأزمة السياحة ولم يستطيع وضع رؤية أو تصور للخروج منها، وأن الفترة الأخيرة لم تتعد سوى تصريحات صحفية فقط أو تبنى فكرة الإنفاق على الأماكن السياحة لتحقيق مزيد من الدخل فى الوقت الذى تعانى فيه السياحة من حالة الركود.

 

وأشار سميح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن السياحة ليس معناها أماكن سياحية فقط ولكن السياحة عبارة عن ثقافة عامة تشمل التأمين فى المقام الأول وثقافة معاملة السائح، وعدم التعامل معه على أنه "كنز" جاء إلينا لتحقيق أحلامنا، مطالبا بضرورة تغيير رؤية وثقافة لشعب المصرى تجاه السائح الأجنبى.

 

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن السياحة المصرية لكى تنهض لابد من زير يمتلك مقومات وعناصر النجاح المتمثلة فى الرؤية والخطة ونشر ثقافة الوعى بالتعاون مع باقى أجهزة الدولة، منتقدا الوزير الحالى: عندنا وزير تقليدى عايز يصرف فلوس من غير ما يفكر هيرجعها إزاى.

 

وطالب سميح، بتوجيه خطاب للسائح الأجنبى بتعريفه بالأماكن الأثرية من خلال فيديوهات ونشرات ثقافية ودورية عن هذه الأماكن وشرح مبسط لها ومن خلال هذا العرض يتسنى للسائح الوقوف على مدى التطوير والاهتمام بهذه الأماكن.


نائب بـ"سياحة البرلمان": الوزير وعدنا بتقديم خطة استراتيجية لمدة 10 سنوات لعودة السياحة مرة أخرة

قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن وزير السياحة وعدها بتقديم خطة استراتيجية للوزارة لمدة 10 سنوات مقبلة تعتمد على وجع جدول زمنى لعودة السياحة المصرية لسابق عهدها من خلال مقترحات وأفكار وآليات جديدة للجنة السياحة بمجلس النواب، وذلك بناء على طلب تقدمت له به منذ فترة.

 

وأشارت زينب سالم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنها طلب من الوزير خطة تفصيلية حول اهم المشاكل التى يعانى منها قطاع السياحة حاليا وأسباب المعاناة ومقترحات للحل وآليات العودة لعصر الازدهار، منها دعاية جديدة ونشر ثقافة السائح الأجنبى مرة أخرى وعدم استغلاله مقابل الخدمات التى يحصل عليها، على أن تكون هذه الخطة ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص قائمة على عناصر وثوابت محددة تشترك جميع الجهات المعنية بالسياحة فى وضعها.

 

وشددت زينب سالم على ضرورة توعية المواطنين على أهمية عودة السياحة المصرية مرة أخرى، من خلال عمل نشرات ودورات توعية لهم واستغلال الإعلام فى هذه القصة، مؤكدا على أن السياحة من أهم موارد الدخل التى يجب أن نهتم بها، وان اللجنة تدعم لوزير وتسانده فى رؤيته للخطة التى تهدف لعودة السياحة مرة أخرى.


مقترح بعمل قناة ومجلة ناطقة بجميع لغات العالم

 وفى نفس السياق طالب النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة بالاعتماد على التكنولوجيا والوسائل الحديثة فى الترويج للسياحة المصرية خارجيا وداخليا، مقترحا بان يتمن عمل "قناة" تلفزيونية متخصصة فى مجال الدعاية السياحية.

 

وأضاف عبد الستار، بأن تخاطب هذه القناة جميع الشعوب بلغاتها المختلفة حول العالم من خلال تقديم شرح مبسط حول الأماكن الأثرية وتاريخا وقيمتها الأثرية وكيفية الاستمتاع بها وأفضل اوقات العام، هذا بالإضافة إلى عمل مجلة سياحية أيضا ناطقة بكل اللغات لضمان وتوزيعها فى كل أنحاء العالم، متهما الوزارة الحالية بعدم القدرة على إدارة اللف بنجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل فى من دمر السياحة المصرية لصالح دول اخرى !!!! حسبنا الله ونعم الوكيل فى من اضاع على مصر ١٢ مليار دولار سنويا و٤ مليون فرصة عمالة مباشرة فى قطاع السياحة !!!! حسبنا الله ونعم الوكيل فى من اختار وزير سياحة يعمل مدير حسابات فى فندق خلفا للكبار أمثال زهير جرانة والمغربى والبلتاجى وفؤاد سلطان !!!! حسبنا الله فى من دمر عن عمد المدن السياحية المصرية العالمية مثل شرم الشيخ والغردقة لتكون مثل جمصة ورأس البر !!!! حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من دمر هذا الوطن لصالح من لا نعلم !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

علينا العوض ومنه العوض

لسه فاكر كان زمان. قول للزمان ارجع يازمان من هو يحي راشد في مجال السياحه؟؟ المفروض جربنا مره ومفيش نتيجه نشوف حاجه تاني لو انا رايح شرم ولقيت نفسي علي الصحراوي مش عيب ان انا الف وارجع تاني،مش اروح برج العرب واخد طياره وانزل مطار القاهره واخد طياره تاني لشرم الشيخ. وانا راجع اعمل نفس الحكايه علشان اخد عربيتي. كلام بالبلدي للي عاوز يفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى ابوزيد

كيفية ادارة ملف صناعة السياحة

ملف صناعة السياحة فى مصر من أهم الملفات الاقتصادية فى مصر بل وتعتبر صناعة السياحة هى الشريان التاجى للأقتصاد القومى للبلاد وسرعة دوران السوق التجارى الداخلى فضلا عن أنه أســــــــــرع مجال يوفر فرص عمالة للشباب المصرى. ويخطى كل من يعتقد ان وزارة السياحة وحدها تستطيع ان تنهض بهذا الملف الاقتصادى العظيم . حيث ان صناعة السياحة ترتبط وتتصل بكثير من الوزرات والهيئات الآخرى الموجودة فى الحكومة المصرية والمؤثرة فيها . ولذلك لابد من تفعيل دور المجلس الاعلى للسياحة بتشكيل كل هى الوزرات والهيئات المرتبطة بها لوضع الخطط التنموية القائمة على احدث النظريات العلمية والاقتصادية الحديثة ومتابعة تنفيذها . وما اراه الآن انه هناك حرب دائرة ضد السيد وزير السياحة الحالى يخوضها اصحاب المصالح الخاصة والمعروفين بأعضاء منظومة الهولاهوطا السياحية وذلك للضغط على السيد الوزير من اجل تحقيق مصالحهم الخاصة . هذا بالرغم من تحفظى على اداء السيد الوزير الحالى والذى يجب عليه اعادة النظر فى الهيكل الادارى الموجود فى وزارة السياحة والعمل على ايجاد قيادات قوية وصاحبة رؤى لمستقبل الاعمال . وليس اصحاب السبوبة الموجودين الآن والذين يسيئون لاى وزير سياحة . لانهم من زخم نظام قديم فاسد يعمل بالاتفاق مع اصحاب المصالح الخاصة من حراس القطاع والنشطاء السياحيين .(حراس القطاع السابقين)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة