أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة تطالب بفرض عقوبات على المستشفيات الممتنعة عن علاج حالات الطوارئ بالمجان

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:00 ص
نائبة تطالب بفرض عقوبات على المستشفيات الممتنعة عن علاج حالات الطوارئ بالمجان النائبة دينا عبد العزيز
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب، إن قرار رئيس الوزراء رقم 1063 لسنة 2014 بخصوص إلزام المنشآت الطبية الخاصة والاستثمارية بعلاج حالات الطوارئ بالمجان لمدة 48 ساعة، ليس له أى جدوى إذ لم ينص القرار على أى جزاء أو عقاب لمن يخالف هذا الأمر من المستشفيات.

 

وطالبت عبد العزيز، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بضرورة تعديل نص القرار لكى يشمل جزاءات واضحة فى حالة الإخلال بالقرار فكلمة "تلتزم" الواردة بنص القرار لا تضيف أى جديد طالما لا توجد عقوبات واضحة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، أن تكرار مطالبات وزير الصحة للمستشفيات للالتزام بالقرار لن تكون مجدية، طالما لم يتم تعديل النص ولم تضاف جزاءات واضحة لمخالفيه.

 

وينص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1063 لسنة 2014، على أن تلتزم جميع المنشآت الطبية الجامعية والخاصة والاستثمارية المرخص بإنشائها طبقًا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981 والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام بتقديم خدمات العلاج لحالات الطوارئ والحوادث بالمجان لمدة 48 ساعة، يُخير بعدها المريض أو ذويه فى البقاء بالمنشأة على نفقته الخاصة بالأجور المحددة المعلن عنها أو النقل الآمن لأقرب مستشفى حكومى، على أن تتحمل الدولة تكاليف العلاج من موازنة العلاج على نفقة الدولة، وفى جميع الأحوال لا يجوز نقل المريض إلا بعد التنسيق مع غرف الطوارئ المركزية أو الإقليمية المختصة أو غيرها، لتوفير المكان المناسب لحالته الصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

من امن العقاب !! وليس عنده ضمير!! بماذا نسميه؟

من حوالى سنه اشهر حصل لى حادث على طريق بلبيس مسطرد والإسعاف نقلتنى لأقرب مستشفى من مكان الحادث وتسمى كليلة التخصصى استقبلونى وراء باب المستشفى على النقاله وعملوا كام غرزه لمده ربع ساعه فقط وأخذوا منى سبعمائة جنيه والله على ما اقول شهيد وحسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة