أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل تزور إيطاليا 12 يوليو المقبل للمشاركة فى قمة دول غرب البلقان

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:03 م
ميركل تزور إيطاليا 12 يوليو المقبل للمشاركة فى قمة دول غرب البلقان أنجيلا ميركل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 12 يوليو المقبل إلى مدينة تريست الإيطالية؛ للمشاركة فى قمه دول غرب البلقان فى دورته الرابعة.

وذكر بيان للحكومة الألمانية اليوم، " أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سوف تتوجه إلى مدينة تريست الإيطالية؛ للمشاركة فى قمه دول غرب البلقان فى دورته الرابعة، وذلك يوم الأربعاء الموافق الثانى عشر من يوليو المقبل. 


وأضاف البيان ،أن مشاركة ميركل فى القمة ،هى محاولة لتدارك الإهمال الأوربى لدول غرب البلقان، حيث يتم إعادة محاولة تصحيح أخطاء المنظومة الأوروبية، بعد أن تركت عديداً من دول جنوب شرق أوروبا غرب البلقان خارج إطار اهتماماتها وأولوياتها طوال العقود الماضية، وركّزت بصورة أساسيّة على دول غرب أوربا ووسطها. 


يشار إلى أن دول البلقان تعتبر أسواقًا تقليدية للسلع والخدمات فى مجالاتٍ عديدة، ويتنافس كل من الاتحاد الأوروبى خاصة ألمانيا وإيطاليا وروسيا وتركيا للاستثمار والتبادل التجارى فى هذه الأسواق.


يذكرأن دول البقان هى البُلدان الواقعة فى شبه جزيرة البلقان، وهى عشر دول تقع بالكامل داخل المنطقة، كما تضُمّ المنطقة أجزاء بسيطة من دولتي: اليونان، وتركيا، والدول العشر هى البانيا و البوسنة والهرسك وبلغاريا والجبل الأسود ورومانيا وسولفانيا وصربيا وكرواتيا وكوسوفو ومقدونيا. 


يشار إلى أن مؤتمر دول غرب البلقان عقد العام الماضى فى العاصمة النمساوية فيينا؛ لبحث قضية اللاجئيين بمشاركة دول البلقان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة