أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجان من الباندا العملاقة يتفقدان مسكنهما الجديد فى حديقة حيوان برلين

الأربعاء، 28 يونيو 2017 12:01 م
زوجان من الباندا العملاقة يتفقدان مسكنهما الجديد فى حديقة حيوان برلين باندا - صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ زوجان من الدببة الصينية العملاقة الباندا، فى تفقد مسكنهما الجديد فى حديقة حيوان برلين، والاستمتاع بوجبتهما المفضلة من نبات الخيزران، بعد وصولهما من الصين، حيث من المتوقع أن يصبحا نقطة جذب للزوار.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها حديقة الحيوان يوم الثلاثاء الدبين جياو كينج ومينج مينج وهما يتجولان فيما قال حراس الحديقة إنها غرفة جلوسهما وهى منطقة مغلقة ممتلئة بحواجز خشبية لتسلقها وتضم مقعدا خشبيا ونبات الخيزران للأكل، وقال الحارس كريستيان تول فى تسجيل مصور "إنه يوم استثنائى - إذا لم يشعرا أنهما فى بيتهما هنا سنكون فى مشكلة كبيرة".

وهناك نحو 1800 من حيوانات الباندا العملاقة فى البرية وفقا لبيانات الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة الذى يصنفها على أنها حيوانات معرضة للخطر. وحيوانات الباندا النادرة مطلوبة بشدة فى حدائق حيوانات العالم، ومن المقرر أن تدفع ألمانيا مليون دولار سنويا على مدة 15 عاما لاستضافة زوجى الباندا وسيذهب أغلب المبلغ لحماية الباندا فى الصين.

وبعد أن استقبلهما رئيس بلدية برلين وسفير الصين لدى ألمانيا من المنتظر أن يستقبل الحيوانان المزيد من الشخصيات العامة منها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الصينى شى جين بينغ المقرر أن يزورهما خلال قمة مجموعة العشرين المقررة فى هامبورج الشهر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة