أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعرف على أصغر 5 بلاد فى العالم .. ناورو أصغرهم بمساحة 21 كيلو

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:00 م
بالصور..  تعرف على أصغر 5 بلاد فى العالم .. ناورو أصغرهم بمساحة 21 كيلو بالاو
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أكثر من 200 دولة حول العالم، لم يسمع عنها معظم الناس ولو لمرة واحدة من قبل، فهناك دول وأقاليم على كوكبنا نحن لا نعلم عن وجودها أى شئ، على الرغم من أن هذه الأماكن يوجد بها عدد سكان لا بأس منه، يعيشون فيها منذ مئات السنين، ولكن بالنسبة لنا هم خارج الخريطة، لجهلنا التام عن وجودهم، فتعرف على أغرب 5 بلدان فى العالم، وفقاً لما ذكره موقع "برايت سايد".

ناورو

مدينة ناورو

بالاو:

بالاو هى بلدة تتألف من أكثر من 300 جزيرة من مختلف الأحجام، وهى واحدة من أكثر الأماكن المدهشة على وجه الأرض، فغاباتها مليئة بالنباتات والطيور الفريدة من نوعها، والمياه الإقليمية التى يسكنها 130 نوع مختلف من سمك القرش، مع وجود 2 مليون قنديل فى بحيراتها، ويعيش فى بالاو  21,347 ساكن.

بالاو

بالاو

نيوى:

نيوى هى جزيرة صغيرة فى "أوقيانوسيا" المنطقة التى تتمركز فى جزر المحيط الهادئ، فهى مدينة تعتمد إلى حد كبير على المعونة الأجنبية، وخاصة من نيوزيلندا، نتيجة لعدم شهرتها، وقلة السياحة هناك، ويبلغ عدد سكانه نيوى 1,190 شخص.

نيوى

نيوى

سانت كيتس ونيفيس:

تتكون هذه الدولة من جزيرتين هما سانت كيتس ونيفيس، وأحد المصادر الرئيسية للدخل هناك، هو برنامج المواطنة الاقتصادى الذي يسمح لأي شخص لديه ما لا يقل عن 250 ألف دولار أن يستثمر فى صناعة السكر المحلية وبالتالى يحصل على وضع مواطن سانت كيتس، كما أن هناك طريقة أخرى للحصول على الجنسية، وهى شراء عقار لا يقل سعره عن 000 400 دولار على أى منطقة من الجزيرتين.

سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس

ناورو

:

ناورو هى أصغر جمهورية مستقلة وأصغر دولة جزرية على كوكبنا، لا يوجد في ناورو عاصمة رسمية ولا نظام للنقل العام، فالمشاكل البيئية فى ناورو تجعلها جمهورية غير معروفة وسط عالم السياحة، والشئ اللافت للنظر هناك، هو ان عدد الشخاص الذين يعانون من السمنة فى ناورو يتخطى ال 70% من نسبة سكانها.

ناورو

ناورو

توفالو:

توفالو هى واحدة من أصغر وأشد البلدان فقراً في العالم، ويمكن أن تكون الأحوال الاقتصادية لهذه الدولة كارثية، فلم يدخلها التلفزيون أوالانترنت حتى الآن، فهم يجلبون ملايين الدولارات إلى ميزانية البلد سنوياً، ويبلغ عدد سكان مدينة توفالو 10,959 مواطن، كما تبلغ مساحتها 26 كيلو متر مربع. 

توفالو

توفالو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة