أكرم القصاص - علا الشافعي

مهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية يبدأ باحتفالية التعرف على الصين

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:00 ص
مهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية يبدأ باحتفالية التعرف على الصين مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق مهرجان الصيف الدولى الخامس عشر يوم 10 يوليو المقبل، باحتفالية التعرف على الصين، ضيف الشرف، والتى تمتد ثلاثة أيام.
 
تضم الاحتفالية معرض صور بعنوان "شينجيانغ متنوعة الألوان"، ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانغ بعنوان "آلات الألحان العذبة من تيانشان"، وعرض ثلاثة أفلام سينمائية هي: "الحب الحقيقي، حيث يبدأ الحلم، هذا ما هو المال"، بالإضافة إلى عرض الرقص القومى لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص".
 
وقال المايسترو هشام جبر؛ مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن مهرجان الصيف الدولى هو موسم فنى كبير وتقليد أرسته المكتبة ليضفى مذاقا خاصا بألوان متعددة لصيف الإسكندرية.
 
وأضاف أن مركز الفنون حريص على تقديم منتج فنى يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصرى المستمر فى جذب مختلف طوائف الجمهور.
 
ويأتى المهرجان هذا العام حافلا بأكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص، ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة، فمن نجوم الطرب المصرى يشارك الفنان هانى شاكر، على الحجار، حنان ماضي، والفنانة أنغام والتى ستختتم المهرجان بحفلها يوم 26 أغسطس.
 
ومن المطربين الشباب يشارك محمد محسن، دينا الوديدي، على الهلباوي، ومى عبد العزيز، ويضم البرنامج حفلات لعمر خيرت، فؤاد ومنيب، أحمد ربيع وهشام خرما، والفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوى من ليبيا، وأسيا مدنى من السودان.
 
كما يشارك فى المهرجان عدد من الفرق الموسيقية المستقلة مثل كايروكي، بلاك تيما، مسار اجباري، أندروميدا، ووسط البلد، بالإضافة إلى 9 عروض مسرحية وعروض رقص وحكى وستاند أب كوميدي.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة