أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "البط" و"المش" و"المحشى".. أطرف وسائل التهريب بالمطارات

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 09:00 ص
بالصور.. "البط"  و"المش" و"المحشى".. أطرف وسائل التهريب بالمطارات تهريب أموال
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ المهربون إلى بعض الحيل الماكرة لتهريب وجلب الممنوعات عبر المطارات للهروب من قبضة الأجهزة الأمنية، فنرى راكب يحاول تهريب الترامادول داخل بط ، وآخر يحاول تهريب نصف مليون جنيه داخل "محشى ورق عنب"، ونوع ثالث من المهربين يحاول تهريب المخدرات داخل اللحوم المجمدة.

تهريب الترامادول داخل البط

"هل تعلم أن سعر البطتين اللتين تم ضبطهما بمطار سوهاج وبداخلهما 2400 قرص ترامادول بحوزة راكب وصل سعرهما لـ 48 ألف جنيه"، فسعر شريط الترامادول وصل لـ 200 جنيه بواقع 20 جنيها للقرص طبقا لتصريحات سابقة للواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات.

اعترف المتهم "حسين .م" بحيازته للمضبوطات لتهريبها إلى خارج البلاد، وفيما يواجه المتهم تهمة جلب المواد المخدرة والمعاقب عليها بالإعدام طبقا للمادة 182 لسنة 1960 والمعدلة بالمادة 44 لسنة 1966.

طبق محشى بنصف مليون جنيه

عمليات تهريب النقد المصرى للخارج أضرت كثيرًا بالاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية ،لأنها تحرم الاحتياطى من النقد الأجنبى من أرصدة العملة الصعبة التى تعد أحد أهم مكونات الاحتياطيات الأجنبية، ففى 17 أبريل الماضى أحبطت مصلحة الموانى محاولة تهريب راكب نصف مليون جنيه داخل "محشى كرنب".

واعترف المتهم، أمام أجهزة الأمن بإشراف اللواء هشام البستاوى مساعد وزير الداخلية للمنافذ، أنه كان مسافرًا للكويت عبر مطار برج العرب، وحاول تهريب 500 ألف جنيه، فاختمرت فى ذهنه فكرة وضع الأموال داخل "صوابع محشى" لتهريبه للخارج، إلا أن يقظة الخدمات الأمنية حالت دون تمرير الأموال.

وفى ذات السياق احبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى محاولة راكب مصرى تهريب 270 ألف ريال سعودى إلى قطر بعد أن تظاهر بكسر فى ذراعه وقام بوضع جبيرة لتهريب الأموال تحتها.

وعن تهريب العملات الأجنبية يقول سيد الأصيل المحامى بالنقض أن قانون دخول وخروج النقد الأجنبى رقم 160 لسنة 2012 نص على عدم إدخال أو إخراج أكثر من 10 ألاف دولار وما يعادلها من العملات الأجنبية.

برطمان "مش"

حاول راكب ابتكار حيلة جديدة لتضليل الأجهزة الأمنية لتهريب قطعتى حشيش و 120 قرص ترامادول أثناء سفرة لدولة الكويت، ولكن محاولته باتت بالفشل عقب ظهور المواد المخدرة على جهاز "الإكس راى"، وفيما أحبطت أجهزة الأمن محاولة " عليوة.ع" تهريب، فرش حشيش بمطار الأقصر بعدما أخفاه داخل لحوم مجمدة.

وفى مطار أسيوط تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط راكب حاول تهريب 4 قطع حشيش داخل برطمان سمن، قبل سفرة لإحدى الدول العربية.

أماكن حساسة

استخدمت مدربة رفع أثقال حيلة ماكرة لتهريب نصف كيلو حشيش، و 300 قرص ترامادول لدولة الإمارات، عن طريق إخفاء الممنوعات فى أماكن حساسة بجسدها، لتقع فى قبض الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولى، وعقب مناقشتها اعترفت المتهمة بتهريبها للممنوعات بقصد الربح المادى.

كتاب محشى بالكوكايين

تمكنت الوردية الرابعة بإدارة الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولى، برئاسة أحمد مجدى، من ضبط طرد شخصى وارد من أمريكا ومشموله كتاب بداخلة كمية من مخدر الكوكايين، بوزن إجمالى 30 جراما.

وعن عقوبة جلب المواد المخدرة يقول علاء علم الدين المحامى بالنقض أن الفقرة واحد من المادة 33 من قانون المخدرات نصت على أنه يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل مائة ألف جنية ولا تتجاوز 500 ألف جنيه كل من صدر أو جلب جوهرا مخدرا قبل الحصول على الترخيص المنصوص عليه فى المادة "3"، وكل من أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا وكان ذلك بقصد الإتجار.

وأضاف علم الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المادة تضمنت العقوبة على كل من زرع نباتا من النباتات الواردة فى الجدول رقم "5" أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه، وكما تقضى المحكمة فضلا عن العقوبتين المقررتين للجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة بالتعويض الجمركى المقرر قانونا.

من جانبه، يقول الخبير الأمنى اللواء مصطفى الباز، أن الأجهزة الأمنية، تقوم بعمل إجراءات استباقية عن عصابات تهريب الممنوعات عبر المنافذ لإحباط عمليات التهريب داخل البلاد.

وأضاف "الباز" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أجهزة "الإكس راى" لا تكشف كل الممنوعات المهربة، فالعمل الميدانى ضرورى لإحباط عمليات تهريب المخدرات وتهريب النقد، فدائما ما يشتبه الضباط والأفراد فى كل شخص تظهر عليه علامات ريبة وتوتر.

وكما طالب "الباز" بضرورة تحديث أجهزة الكشف بصفة مستمرة، وعدم الاعتماد على الأجهزة القديمة، وتكثيف عمليات التفتيش بأجهزة الكشف على الخارج من البلاد والقادم إليها، .. وعن أكثر الممنوعات التى يتم تهريبها، يؤكد أن تهريب الحبوب المخدرة والأموال النقدية والمشغولات الذهبية هى أكثر الأشياء التى تهرب عبر المطارات الدولية.

 

63357-كتاب-بداخلة-كوكايين
كتاب بداخله كوكايين

 

71574--إحباط-محاولة-تهريب-لحوم-محشيه-بالمخدرات-بمطار-الأقصر--(2)
إحباط محاولة تهريب لحوم محشيه بالمخدرات بمطار لأقصر

 

520162521222892البط-المحشى-بالترامادول
البط المحشى بالترامادول

 

1120156143258464تهريب-،-مطار-القاهرة-،-ريالات-(1)
تهريب ريالات بمطار القاهرة 

 

1120156143258479تهريب-،-مطار-القاهرة-،-ريالات-(2)
تهريب ريالات بمطار القاهرة

 

4201617192455590إحباط-تهريب-نصف-مليون-جنيه-داخل-محشى-بمطار-برج-العرب-(1)
إحباط تهريب نصف مليون جنيه داخل محشى بمطار برج العرب 

 

4201617192455606إحباط-تهريب-نصف-مليون-جنيه-داخل-محشى-بمطار-برج-العرب-(3)
إحباط تهريب نصف مليون جنيه داخل محشى بمطار برج العرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة