أكرم القصاص - علا الشافعي

"The Qatar Insider" موقع جديد يكشف فضائح قطر بالإنجليزية.. الدويلة تسعى لتعزيز تواجد الجماعات الإرهابية فى المنطقة لأطول وقت ممكن.. وتقارير عن تورط بنك باركليز مع قطر فى تمويل الجماعات الإرهابية

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:11 م
"The Qatar Insider" موقع جديد يكشف فضائح قطر بالإنجليزية.. الدويلة تسعى لتعزيز تواجد الجماعات الإرهابية فى المنطقة لأطول وقت ممكن.. وتقارير عن تورط بنك باركليز مع قطر فى تمويل الجماعات الإرهابية موقع The Qatar Insider
سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول موقع  Qatar Insider رصد ونشر الحقائق باللغة الأنجليزية عن ممارسات دويلة قطر الحاضنة والداعمة للإرهاب والجماعات الجهادية من خلال التمويل وإستضافة قياداتها بالدوحة؛ ومن تلك الجماعات الاخوان المسلمين وحماس والجماعات الإرهابية الآخرى.

ويقوم الموقع بنشر فيديوهات تثبت قيام قطر بنشر الأفكار ذات المرجعية المتطرفة والشاذة من خلال قناة الجزيرة وتلمع قادة الإرهابيين ممن يروجون لخراب ودمار المنطقة ويحرضون على استقرار وإزدهار الدول العربية، كما ينشر الموقع تحقيقات أكاديمية لمعاهد ومراكز دراسات أمريكية، ومن أهمهم معهد الدفاع عن الديموقراطيات، وغيرها عن ممارسات النظام القطرى من تمويل واحتضان الجماعات التكفيرية.

 

قطر تسعى لتعزيز تواجد الجماعات الإرهابية فى المنطقة لأطول وقت ممكن

ومن التحقيقات المنشورة على الموقع؛ تحقيق  ديفيد أندرو واينبرج  "قطر وتمويل الإرهاب" الذى يكشف فيه عن حقائق مذهلة حول كيفية دعم قطر لسنوات عديدة  للجماعات الإرهابية بالمنطقة، بما فى ذلك الإمتيازات التى حصل عليها أعضاء تنظيم القاعدة وجبهة النصرة بسوريا.

ويكشف التقرير عن حالات مختلفة قدمت فيها دولة قطر ملاذاً آمنا وتطوعت الوساطة الدبلوماسية وسهلت عمليات إطلاق الرهائن بقصد تمويل إلى الجماعات الإرهابية وتعزيزها بالمنطقة.

 

تقرير ديفيد فينبيرج عن تمويل قطر للإرهاب
تقرير ديفيد فينبيرج عن تمويل قطر للإرهاب

 

قائمة ممولى الإرهاب

كما يقوم الموقع بنشر التقارير والإنفوجراف، ومنهم قائمة تحتوى على أسماء ومعلومات عن ممولى وداعمى الإرهاب وممارسيه من القطريين صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، ونشر الموقع تحقيق أوباى شهبندر زميل برنامج الأمن القومى ومستشار الشؤون الخارجية السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، الذي جمع تحليلا دقيقاً.

وذكر فيه إن "قائمة ممولى الإرهاب وداعميهم لوجيستياً وفكرياً، جميعهم لديهم قاسم مشترك، وهو علاقتهم وتواجدهم بقطر".

وأضاف شهبندر فى تحقيقه أن أكثر ما يبعث على الإنزعاج ان بعض من كبار الممولين لتنظيم القاعدة كان لهم علاقات حديثة مع البنك المركزى القطرى، وإن الحجم الهائل للممولين الإرهابيين المرتبطين بالقطر يشير إلى أن الدوحة لم تقم بأى شيء لكبح تدفق الأموال إلى أيدى خلايا القاعدة من باكستان إلى سوريا إلى شمال أفريقيا ".

 

قائمة ممولى الإرهاب القطريين
قائمة ممولى الإرهاب القطريين

 

الخسائر الإقتصادية لقطر بعد المقاطعة

ورصد موقع Qatar Insider  معدلات الخسائر الاقتصادية لقطر بعد قرار المقاطعة فى كل المجالات وأهمها التى وقعت على قطاع السياحة وشركة قطر للطيران.

فيما  صرح محلل الطيران ويل هورتون أن مطار حمد الدولى، وهو أحد أكثر المطارات ازدحاما في الشرق الأوسط، ودائماً ما يتعامل مع 76% من عدد الرحلات الجوية فى مشارف شهر يوليو من كل عام، ولكن فى العام الحالى وبعد المقاطعة خسر المطار مايقرب من 27000 راكب يومياً.

وقال راشد أبوباكر مدير عام شركة ترى للإستشارات فى دبى، أن الضرر الناتج عن المقاطعة آثر على قطاعات سياحية آخرى، ومنها قطاع الفنادق والمطاعم والمرافق الآخرى ذات الصلة المباشرة بالسياحة.

تطوير السياحة التجارية والترفيهية هو جزء من محرك قطر لتطوير اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على عائدات النفط والغاز، وتهدف الدوحة إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة فى الناتج المحلي الإجمالى إلى 5.2% بحلول عام 2030 ،ورفعت عدد العاملين بنسبة 70% تقريباً.

 

مطارات الدوحة الخالية
مطارات الدوحة الخالية

 

 

تورط قطر مع بنك باركليز

اتهم مكتب مكافحة الإحتيال البريطانى بنك قطر المركزى وبنك باركليز على التآمر لارتكاب جرائم احتيال مالى خلال الأزمة المالية لعام 2008، وان وزارة الإستثمار القطرية هى من بين المشتبه بهم.

 

تورط بنك باركليز مع النظام القطرى
تورط بنك باركليز مع النظام القطرى

 

تورط الفيفا مع قطر:

كشف الموقع عن واقعة  إرسال مبلغ 2 مليون دولار، إلى ابنة مسؤول بمنظمة الفيفا البالغة من العمر 10 سنوات قبل أن تمنح قطر استضافة كأس العالم 2022، وفقا لما ذكرته صحيفة بيلد الألمانية.

كما ذكر الموقع ان صحيفة "جيرمان دايلي" الألمانية سوف تنشر تقريراً تفصيلياً يوم الثلاثاء القادم  للمحقق الأمريكى المستقل مايكل غارسيا في قضية الرشوة والفساد المزعومة خلال المناقصة لإستضافة نهائيات كأس العالم 2018 و 2022.

 

بعض من الأعمال الإنشائية التى تقام فى قطر لإستقبال كاس العالم
بعض من الأعمال الإنشائية التى تقام فى قطر لإستقبال كاس العالم

 

 

إزدواجية ممارسات قطر

وأضاف الموقع حقائق عن تورط قطر فى تمويل ودعم جماعة الإخوان المسلمين باليمن الممثلة فى حزب "الإصلاح" وزودتهم بأصول عقارية بالدوحة ودعمتهم بهدف الوصول إلى الحكم، على الرغم من إشتراكها فى العمليات العسكرية مع السعودية فى اليمن.

 

إزدواجية قطر.
إزدواجية قطر.

 

علاقة قطر بإيران

رصد الموقع فى ملف رصد علاقة طهران بالدوحة، أن تميم بن حمد، يستقبل مكالمات يومية من الرئيس الايرانى روحانى، ويسمح لوكالات الأخبار الإيرانية بنشر مضمون مكالماتهم، والتى نشرت تعليقات روحانى بأن "الحصار على قطر غير مقبول، وسيكون بابا مفتوحاً دائماً لقطر كدولة شقيقة وجارة".

كما رصد الموقع تدخل إيران فى دعم المتمردين الحوثيين باليمن، ودعمها للعناصر الطائفية فى العراق والبحرين، هادفة لزعزعة الاستقرار فى البلدين لتوسيع نفوذها الأيدولوجى فى المنطقة.

 

الرئيس الإيرانى روحانى وأمير قطر تميم بن حمد
الرئيس الإيرانى روحانى وأمير قطر تميم بن حمد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق خطاب

مكسور عينيهم

أعتقد والله أعلم مع كل اللي بتعمله قطر ووقوفها مع الجماعات الارهابية وتعاونها مع ايران واسرائيل وأكيد أمريكا...ان الدول دي ماسكة على أمير قطر السابق حمد وابنه تميم تسجيلات او غلطات كبيرة جدا وبتهددهم بفضح للتسجيلات دي اذا ما سمعوش ونفذوا مخطط الدول دي..علشان كده حصلت مقاطعة بعض الدول العربية وما زالت قطر مستمرة في نهجها الداعم للارهاب وبتستتجد بايران وتركيا اكبر خطرين على العالم العربي والمسلمين..ايران او بلاد فارس عاوزة مذهبها الشيعي ينتشر ...وتركيا الداعمة للاخوان ظنا منها برجوع الخلافة العثمانية تاني وتبقى تركيا هي مقر الخلافة... مع ان ايران وتركيا ما بيطيقوش بعض الا انهم اتوحدوا على العرب المسلمين...زي بالظبط كل ما نشوف الايرانيين وهما كل حلفاؤهم الشيعة بيقولوا الموت لامريكا واسرائيل وهما واكلين شاربين نايمين مع امريكا واسرائيل...وعلى نفس المنوال تركيا...ولا لقينا جماعات مسلحة جهادية ضربت اسرائيل ولا امريكا ولا ايران ولا تركيا...أجندة أمريكية اسرائيلية بمساعدة ايران وتركيا وأخيرا قطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة