أكرم القصاص - علا الشافعي

"نوستالجيا العيد"..4 خطوات فقط لاستعادة ذكريات زمان

الإثنين، 26 يونيو 2017 12:00 م
"نوستالجيا العيد"..4 خطوات فقط لاستعادة ذكريات زمان العيد زمان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ومتسرسبيش يا سنينا من بين إيدينا" الجملة التى تغنى بها الفنان على الحجار ومازالت تعبر عن الواقع الذى نعيشه ومرور السنين علينا سريعًا، وفى كل سنة تمر نفقد فيها جزء من حلاوة الماضى، ولا شك أن جيلى الثمانينيات والتسعينيات عاشا سنوات عمرهما بشكل معين حتى أطلقت عليها الفترات الذهبية، فكان للعيد روحه الخاصة التى فقدناها حاليًا، وفى 2017 يمكنك أن تقضى العيد معتمدًا على النوستالجيا وبشكل جديد تسترجع به ذكريات الماضى.

وإليك مجموعة من الخطوات التى يمكنك اتباعها لقضاء العيد بطريقة النوستالجيا:

1- البعد عن مواقع التواصل الاجتماعى:

تخلى عن التواجد على مواقع التواصل الاجتماعى قليلًا، وتناول الإفطار مع العائلة ومشاهدة التلفاز فربما تصادفك أغنية "سعدنا بيها" التى قضى أبناء التسعينيات سنواتهم يسمعوها بشكل خاطئ.

2- ألعاب العيد:

اخرج من غرفك واتركها لبضعة ساعات، ويمكنك أن تلتلقى بأصدقاءك القدامى وتستعيدوا معًا ذكرياتكم مع ألعاب العيد كالأتارى وألعاب الفيديو القديمة، والكوتشينة وبنك الحظ، بالإضافة إلى الألعاب التى تعتمد على تشغيل العقل والتجمعات الأسرية مثل لعبة "بدون كلام".

3- نوستالجيا التلفزيون:

من مميزات التلفزيون المصرى أن تراثه القديم لم يتيغر بعد، ويمكنك التنقل بين قنواته ومشاهدة أهم الأعمال المرتبطة بالعيد مثل مسرحية "العيال كبرت" و"مدرسة المشاغبين"، عدد من أبرز الأفلام العربية.

4- زيارة الأقارب:

قد يكون التفاعل الزائد مع السوشيال ميديا هو السبب الأساسى فى فتور العلاقات الأسرية، وفى العيد يمكنك استغلال الفرصة وزيارة الأقارب واسترجاع الذكريات القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة