أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير:"إيمان" أسمن امرأة أصبحت قادرة على تشغيل التليفزيون وتناول الأدوية

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:30 م
تقرير:"إيمان" أسمن امرأة أصبحت قادرة على تشغيل التليفزيون وتناول الأدوية إيمان تستطيع حاليا تشغيل التليفزيون وتناول الأدوية بمفردها
كتبت ــ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "THE HINDU" الهندية اليوم، أن أطباء مستشفى برجيل في أبو ظبي قالوا، "إن ايمان أحمد عبد العاطي، والتى أطلق عليها بأنها أسمن امرأة فى العالم، تستطيع الآن استخدام يديها الاثنين وقادرة على الجلوس دون مساعدة من أحد.

 

وأضاف التقرير، أن إيمان تستطيع حاليا أن تقوم بتشغيل جهاز التليفزيون عن بعد، وتناول الدواء عن طريق الفم بنفسها.

 

وقال الدكتور ياسين الشحات، كبير الأطباء في مستشفى برجيل:"إنه تم إزالة أنبوب الأنف بعد إجراء اختبارات تذوق لجميع أنواع الأطعمة، موضحا أنها  قادرة على الجلوس بمفردها، ولفترات طويلة فى كرسى متحرك متخصص.

وأكد أن إيمان  تم شفاؤها  من قرح الفراش، وأنها أيضا أصبحت قادرة على التحدث بجمل أكثر وضوحا، مشيرا إلى أن المراحل التالية من العلاج ستشمل عمليات جراحية متعددة تشمل شفط الدهون، وجراحات تجميلية، وسيبدأ هذا الإجراء بعد أسبوع العيد مباشرة.

 

وأضاف التقرير بأن الأطباء أكدوا أن هناك انخفاضا كبيرا فى وزنها، وتفيد التقارير أنها كانت تزن 500 كيلوجرام عندما تم نقلها إلى مومباى فى 11 فبراير لتخضع لعلاج فقدان الوزن، وفي 4 مايو  انتقلت هى وأختها إلى أبو ظبي بعد خلاف مع سلطات مستشفى سيفي.

 

وأكد التقرير أنه خلال الشهر الماضى  أصدر فريقها الطبي في أبو ظبي شريط فيديو يظهرها تلعب مع البالون، وتشرب المياه من زجاجة بعد أن قامت بفتح الغطاء بنفسها، وقال الأطباء إن حالتها المزاجية تحسنت بشكل ملحوظ.

كان الفريق قد قام بوضع خطة لعلاجها يشمل ثلاث مراحل، الأول تم الانتهاء منه ، ينطوي على علاج الالتهابات وقرح الفراش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رساله من شعب مصر

رساله من كل مصر

الشكر الواجب للاطباء والشعب فى الهند الذين تبنوا الحاله ابتداءا ومجهوداتهم المتواصله ومن بعدهم للاطباء ولشعب الامارات - لابد من اعطاء كل ذى حق حقه

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

الي. تعليق. رقم. واحد.

انت. قلت. الحق. والخير. سيتبعك. ... لولا. الهند. ما. كانت. فكرة. السفر. وكان. العلاج علي ايدي. الاطباء. الهنود. العباقرة حقاً. .. ان. مشكلتنا. مع. انفسنا. أبحرت. للغير. حتي. للذي. يود. ان. يفعل. الخير. قدر. طاقته. ... اننا. اعتدنا. ان. ننكر الجميل. حتي. في. فعل. الخير. .. يارب. اهدنا. جميعا. لمعرفة. طريق. الصواب. من. الخطأ. ... امين. (((((((. ومبروك. للعزيزة. ايمان. ككلمة. من. قلبي. اريد ان. تقبلها. ))))))) ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة