أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. هل تعرف كم تحصل أندية أوروبا مقابل إعلانات صدر القميص؟!

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:11 م
بالصور.. هل تعرف كم تحصل أندية أوروبا مقابل إعلانات صدر القميص؟! أغلى عقود رعاية للقمصان فى العالم
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نادى برشلونة الإسبانى يمتلك أغلى عقد رعاية لقميصه على مستوى العالم بعد نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزى وذلك بعد توقيعه عقد رعاية مع شركة "راكوتين" اليابانية التى ترعى قميص البارسا بداية من الموسم المقبل (2017-2018) لمدة 4 سنوات مقابل 188 مليون إسترلينى.

فيما يلى.. أغلى 7 عقود رعاية لأندية كرة القدم على مستوى العالم:

قميص مانشستر يونايتد
قميص مانشستر يونايتد

 

1- مانشستر يونايتد

 

يمتلك النادى الإنجليزى أغلى عقد رعاية على مستوى العالم مع شركة "شيفروليه" العالمية للسيارات، حيث يتقاضى الشياطين الحمر 53 مليون إسترلينى سنويًا نظير رعاية قميصه لمدة 7 سنوات من 2015 حتى 2021، لذلك ليس غريبًا على المانيو جلب صفقات ضخمة فى الميركاتو بالرغم من غيابه عن المشاركة بدورى أبطال أوروبا.

قميص برشلونة الجديد
قميص برشلونة الجديد

 

2- برشلونة

 

أنهى النادى الإسبانى عقد رعايته مع شركة طيران قطر، وتحول إلى شركة "راكوتين" اليابانية الذى وقع معها عقدًا مؤخرًا لمدة 4 سنوات تستمر حتى 2021 مقابل 188 مليون إسترلينى، مع خيار التمديد لسنة واحدة.

قميص تشيلسى
قميص تشيلسى

 

3- تشيلسى

 

يرعى قميص النادى اللندنى شركة "يوكوهاما" حيث تم التوقيع على صفقة جديدة بينهما منذ عام 2015 مقابل 40 مليون إسترلينى سنويًا ويستمر حتى 2020.

قميص ارسنال
قميص ارسنال

 

4- أرسنال

 

يحصل النادى الإنجليزى على 30 مليون إسترلينى سنويًا نظير رعاية شركة طيران الإمارات لقميص المدفعجية وذلك وفقًا للعقد الجديد الذى وقع عليه الطرفين العام الماضى حتى 2019، وتبلغ قيمة الصفقة الإجمالية 150 مليون إسترلينى فى 5 سنوات.

قميص بايرن ميونخ
قميص بايرن ميونخ

 

5- بايرن ميونخ

 

جدد النادى البافارى تعاقده مع شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تليكوم" التى ترعى قميص البايرن منذ 10 سنوات، لمدة 4 سنوات إضافية من 2014 حتى 2017 مقابل 25 مليون إسترلينى سنويًا.

قميص ريال مدريد
قميص ريال مدريد

 

6- ريال مدريد

 

النادى الإسبانى لديه عقد رعاية مع شركة طيران الإمارات لمدة 5 سنوات مقابل 20 مليون إسترلينى سنويًا من، حيث تم التوقيع عليه فى 2014 حتى 2018، ومن المقرر أن يوقع النادى الملكى على صفقة رعاية جديدة العام القادم.

قميص ليفربول
قميص ليفربول

 

7- ليفربول

 

النادى الإنجليزى لديه عقد رعاية مع شركة "ستاندرد تشارترد" الإنجليزية للخدمات المصرفية والمالية، مقابل 20 مليون إسترلينى سنويًا.

عقود رعاية الأندية الأعلى فى العالم
عقود رعاية الأندية الأعلى فى العالم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة