أكرم القصاص - علا الشافعي

الدول الضامنة لوقف إطلاق النار السورى تؤكد مشاركتها فى محادثات أستانة

الإثنين، 26 يونيو 2017 12:00 م
الدول الضامنة لوقف إطلاق النار السورى تؤكد مشاركتها فى محادثات أستانة مفاوضات أستانة حول سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الكازاخى خيرت عبد الرحمانوف اليوم الاثنين، أن كلا من روسيا وتركيا وإيران أكدت مشاركتها فى الاجتماع الدولى القادم حول سوريا المقرر عقده فى العاصمة أستانا يومى 4 و5 يوليو المقبل.

وقال عبد الرحمانوف وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية "لقد تلقينا تأكيدا بالمشاركة من جميع الدول الضامنة حيث أكد الممثل الخاص للرئيس الروسى والممثل الخاص لوزير الخارجية التركى بالإضافة إلى نائبى وزير الخارجية التركى والإيرانى مشاركة دولهم".

ووفقا للدبلوماسى الكازاخى، أكد مبعوث الامم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دى ميستورا والوفد الاردنى مشاركتهما أيضا.

وأضاف وزير الخارجية الكازاخستانى "نتوقع أن ترسل الولايات المتحدة ممثلها رفيع المستوى للمشاركة فى اجتماع استانا المقبل كمراقب".

وتابع عبد الرحمانوف "نتوقع أيضا من الدول الضامنة أن تؤكد فى النهاية مشاركة الوفد الحكومى السورى وكذلك وفد المعارضة المسلحة".

وأعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية فى وقت سابق أن اجتماعا رفيع المستوى حول تسوية الوضع فى سوريا سيعقد فى أستانا فى الفترة من 4 إلى 5 يوليو القادم. ومن المتوقع أن تنظر الدول الضامنة- روسيا وإيران وتركيا- فى الوثائق المتعلقة بمختلف جوانب مناطق التصعيد السورية، وكذلك مناقشة الخطوات التى يجب اتخاذها لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق واستعادة مرافق البنية التحتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة