أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بمجلس النواب: دهس المحتفلين ببريطانيا نتيجة اتباع سياسة الرد بالمثل

الأحد، 25 يونيو 2017 02:44 م
عضو بمجلس النواب: دهس المحتفلين ببريطانيا نتيجة اتباع سياسة الرد بالمثل النائبه داليا يوسف
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، إن واقعة دهس المحتفلين بعيد الفطر ببريطانيا تفتح الباب لضرورة المطالبة من المجتمع الدولى بتجديد خطاب المحبة ونشر السلام بين الجميع، معتبرة أن انتشار حوادث الكراهية أصبحت مؤلمة للغاية وغير مقبول باستمرارها .

 

واعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أنه أصبح هناك سياسة الرد بالمثل، وهو ما يستلزم ليس تجديد خطاب فقط من الفقهاء المسلمين ولكن من الكنيسة أيضًا دوليًا، لتجديد التواصل والمحبة بيننا، قائلة: "نرفض الدخول فى دائرة الانتقام نتيجة رسالة كراهية بثها الإرهابيون والتصقت بالدين الإسلامى".

 

وشددت على أن التواصل بين جميع الأطياف مسئولية أصبحت على المجتمع الدولى، موضحة أن بريطانيا لها أوضاع ذات حساسية وطابع مختلف فهى تدفع ثمن إيوائها للجماعة وفتح مكان آمن للجماعات الإرهابية، والذى يساعدها على ممارسة الطقوس الإرهابية هناك بسهولة .

 

وتخوفت داليا يوسف من أن تحدث عدوى فى العالم بنشر رسائل كراهية متبادلة، وهو ما يستلزم ضرورة مشاركة لخبراء على مستوى العالم للتصدى لرسائل الكراهية حتى لا يسمح ببث باب الفتنه من جديد .

 

كانت الشرطة البريطانية اليوم الأحد ألقت القبض على امرأة يشتبه فى ضلوعها فى حادث الدهس فى منطقة نورثمبرلاند،، الذى أسفر عن إصابة 9 أشخاص، وأعلن بيان للشرطة: القبض على امرأة، تبلغ من العمر 42 عامًا، وهى الآن قيد الاعتقال، ويأتى ذلك بعدما دهست السيارة المحتفلين بعيد الفطر فى بريطانيا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

طاب ليه

طاب ليه لازم نطلع بألف تبرير لأعمال الأوربيين طاب ليه مش بنسمع ولا لنقرأ عن إرهابيين متطرفين اوربين طاب ليه لازم الي عملها يطلع مختل عقليا او غير مدرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة