أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين "خارجية البرلمان": أبرياء بريطانيا يدفعون ثمن سياسات حكومتهم الخاطئة

الأحد، 25 يونيو 2017 06:03 م
أمين "خارجية البرلمان": أبرياء بريطانيا يدفعون ثمن سياسات حكومتهم الخاطئة طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن أبرياء الشعب البريطانى هم من يدفعون ثمن سياسات الحكومة الخاطئة، إذ إنها تركت مساحات واسعة للعناصر المتطرفة، وقيادات تنظيمات دولية إرهابية، وعدد من القيادات الإسلامية التى تدعو للعنف، ويعيشون ويعملون من الأراضى البريطانية، وأبرزهم عدد كبير من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السياسة البريطانية شكلت خطرا على الأمن البريطانى نفسه، نتيجة ممارسات سيئة انتهجتها الحكومات المتتالية، مشيرا إلى أن مصر حذرت كثيرا من هذه الممارسات والسياسات البريطانية، لأن بريطانيا كان لها موقف سلبى تجاه إزاحة الإخوان فى مصر، وظهر ذلك جليا فى الأحداث الأخيرة.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تصريحاته، مؤكدا أن الوفد البرلمانى المصرى الذى زار مجلس العموم البريطانى فى وقت سابق، حذر خلال الزيارة من أن بريطانيا تلعب بالنار، وهذه النار ستحرقها، وأن إيواء الإرهابيين يضر المجتمع الذى يؤويها، ومن يدفع الثمن هم الأبرياء.

جدير بالذكر، أن صحيفة "تليجراف" البريطانية، كشفت فى تقرير لها اليوم الأحد، عن استغلال أكثر من 40 إرهابيا قوانين حقوق الإنسان فى بريطانيا، للبقاء فيها وضمان عدم ترحيلهم، وذلك وفقا لتقرير رسمى لم يُنشر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة الداخلية البريطانية عطلت نشر أحد التقارير، إذ يكشف عن وجود مشكلة لا تستطيع الحكومة التغلب عليها، خاصة بترحيل العناصر الإرهابية الخطرة من بريطانيا، وقد توصلت لمعلومات فى هذا الشأن خلال تتبعها لسلسلة هجمات شهدتها "لندن، مستلهمة من أفكار وتقنيات تنظيم "داعش".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة