أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل خطة "مرور الجيزة" استعدادا لزحام عيد الفطر

السبت، 24 يونيو 2017 07:00 م
ننشر تفاصيل خطة "مرور الجيزة" استعدادا لزحام عيد الفطر احتفال المصريين بعيد الفطر - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء طارق حجاج مدير المرور، بناء على تعليمات اللواء هشام  العراقى مدير الأمن خطة مرورية، فى إطار الاستعداد لعيد الفطر المبارك، بهدف تحقيق سيولة مرورية بجميع شوارع ومحاور المحافظة، على أن يتم تكثيف الخدمات المرورية وتعزيز جميع خدمات الأمن العام بالشوارع خلال إجازات العيد، والدفع بسيارات الانتشار السريع وعدد من الدراجات البخارية لتعزيز قوة الدورة الأمنية الراكبة.

 

كما قامت الإدارة بتكثيف الخدمات المرورية الليلية ومجموعات الانتشار السريع برئاسة عدد من الضباط قيادات الإدارة لتفعيل الأداء المرورى وتسهيل الحركة المرورية بجميع المحاور وإحكام السيطرة المرورية بجميع أماكن التجمعات.

 

تكثيف الخدمات المرورية خلال صلاة العيد

 

وأيضا تكثيف الخدمات المرورية خلال صلاة العيد أمام المساجد الهامة والساحات والمناطق المخصصة لصلاة العيد، وعلى وجه الخصوص ميدان مسجد مصطفى محمود والأماكن ذات الكثافات السكانية وحتى انتهاء الصلاة وانصراف المصلين وهدوء الحالة المرورية تماما.

 

إحكام السيطرة المرورية بكافة المحاور

كما قامت الادارة بحصر كافة المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافات العالية والتى توجد بها مظاهر عيد الفطر ومناطق المنتزهات وستقوم الإدارة بتوزيع جميع الضباط الإداريين والأفراد على المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافة العالية مثل "حديقة الحيوان – الأورمان – الهرم – مراسى المراكب النيلية – الحدائق والمتنزهات العامة – المنطقة الأثرية – دريم بارك – ماجيك لاند – تايجر لاند – أقوى بارك – مراسى المراكب والبواخر النيلية "لأحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق وبكافة محاور المحافظة".

 

وعلى جانب آخر ستقوم الإدارة بعمل حملات مكثفة على المواقف العشوائية ومواقف المحافظات مثل موقف المنيب – ميدان الجيزة – موقف مشعل بالهرم" وسيتم ذلك من خلال تعزيزها بخدمات سرية من أقسام مباحث المرور، بالإضافة إلى الخدمات النظامية المعينة بها لعدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم للاحتفال بالعيد وكذلك إحكام السيطرة على مواقف السرفيس لتأمين المواطنين أثناء استقلالهم للمركبات.

 

تفعيل دور قوات الانتشار السريع

 

كما سيتم تفعيل دور قوات الانتشار السريع بجميع أماكن التجمعات للمواطنين لإحكام السيطرة المرورية وتعزيز الخدمات بالأوناش بجميع الأماكن التى توجد بها كثافات مرورية بهدف إزالة أى عوائق تشل حركة الطريق وللتعامل الفورى مع إيه أسباب لإعاقة المرورية.

 

وقامت الإدارة بالتنسيق مع هيئة النقل العام بتعيين سيارات إصلاح مجهزة لاسلكيا بجميع محاور المحافظة لسرعة التعامل مع أى أعطال بهدف تسيير الحركة المرورية، كما أن هناك تنسيقا مع هيئات المحافظة من عمال وفنيين ومعدات ثقيلة للتعامل الفورى مع أى حوادث سير أو أعطال من خلال تجهيز لودر بكل حى يتم تمركزه فى كل محور مرورى رئيسى بالمدينة.

 

تكثيف الخدمات المرورية الليلية

 

كما سيتم تكثيف الخدمات المرورية الليلية من ضباط وقيادات الإدارة لتفعيل الأداء المرورى بالمحاور المرورية بنطاق المحافظة وعلى وجه الخصوص التى تنتشر بها المحلات الشهيرة "حلويات العيد – محلات الملابس" والتى يرتادها المواطنون لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك لتسهيل وأحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق.

 

وسيتم بالدفع بـ 4 بيتش باجى و2 كلاركات من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة للتعامل الفورى مع أيه حوادث أو أعطال مفاجئة قد تحدث بمحاور مدينة الجيزة تأتى تلك الخطة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة خاصة خلال الإجازة الصيفية والاحتفال بالعيد بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأول وحتى أوقات متأخرة من الليل بآخر أيام العيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة