أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: جيل جديد يحكم السعودية.. حمدى رزق: هذه عيدية الرئيس.. عباس الطرابيلى: وعادت صاجات كعك العيد.. خالد منتصر: من لم يُسجن بالإزدراء أُعدم بالكراهية.. محمد أمين: متى نهدم سجناً؟

السبت، 24 يونيو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: جيل جديد يحكم السعودية.. حمدى رزق: هذه عيدية الرئيس.. عباس الطرابيلى: وعادت صاجات كعك العيد.. خالد منتصر: من لم يُسجن بالإزدراء أُعدم بالكراهية.. محمد أمين: متى نهدم سجناً؟ كتاب مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم السبت، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، وأهمها: عيدية الرئيس بالعفو عن 502 بمناسبة عيد الفطر، تنصيب الأمير محمد بن سلمان ولياً لعهد السعودية

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: جيل جديد يحكم السعودية

يؤكد الكاتب، أن تنصيب الأمير محمد بن سلمان ولياً لعهد السعودية ، يعطي الأفضلية للأبناء بدلاً من الأشقاء ، لينتقل الحكم في السعودية إلي جيل جديد من الأمراء الأكثر حماساً لتحديث نظم الحكم والحياة بما يتوافق مع متغيرات العصر ومطالبه، سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية.

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطاالله يكتب: الرهان على المستقبل!

قدم الكاتب، التحية والتعزيز إلي الشعب المصرى، لقدرته على تحدى الصعاب دائماً سواء فى حرب أكتوبر المجيد أو  قسوة الإجراءات الاقتصادية في الفترة الأخيرة، مؤكداً إن عظمة شعب مصر وصموده الجبار يراه كثير من المحللين والخبراء المحايدين في شئون الاقتصاد أنه مثل يحتذي في عبور الضوائق والأزمات.

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: عيدية الرئيس

وصف الكاتب، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعفو عن 502 من الشباب والسيدات والحالات الصحية، بأنه "عيدية الرئيس" للشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مطالباً أن يصبح العفو الرئاسى عن الشباب قائمة الأولويات الوطنية، وألا يضاف إلى السجون دفعات جديدة من الشباب.

 

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: متى نهدم سجناً؟!

أبدى الكاتب، سعادته بالقرار الجمهورى بالعفو عن 502 من المحبوسين، بمناسبة عيد الفطر، مشيراً إلى أن مؤسسة الرئاسة استجابت هذه المرة خلال عملية الإفراج والعفو عن السجناء، لطلبات النقابات المهنية بالعفو عن أبنائها، متمنياً أن تهدم السجون ويصبح الجميع حراً بعد إخلائها تماماً، وتطبق العقوبة مباشرة على الإرهابيين.

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: من لم يُسجن بالازدراء.. أُعدم بالكراهية!

اعترض الكاتب على مشروع قانون "مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين"، موضحاً أنه مثل قانون إزدراء الأديان للحجر على الآراء الغير متماشية مع أهواء رجال الدين او مؤسسة معينة، قائلاً: قوانين هى رد فعل تستغل لإحداث فعل، وإسباغ حماية، والحصول على مكاسب ذاتية لشخص أو مؤسسة".

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: وعادت صاجات كعك العيد

أعرب الكاتب، عن حزنه لتلاشى ظاهرة طوابير صاجات الكعك والغريبة والبسكويت التى كانت منتشرة فى مصر بالتزامن مع الأعياد، مشيراً إلى أن غلاء اسعار الكعك والبسكويت فى المحلات، أعاد كثيراً من الأسر إلى إعداد هذا الكعك فى البيوت.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة يكتب: تصحيح القرارات العشوائية

يؤكد الكاتب، أن تنفيذ القانون أصبح مسألة وطنية قومية ضرورية فى ظل هذه الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، مقترحاً تبنى فكرة إنشاء جهاز متخصص لتنفيذ القوانين والقرارات ليقضى على الكثير من السلبيات التى يعانى منها المجتمع، داخل دواوين الحكومة المختلفة والهيئات والمصالح.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: السيسى ومحمد بن زايد وبن سلمان.. "الثلاثى العسكرى" لتأديب تميم والإخوان!!

وصف الكاتب، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والفريق أول محمد بن زايد، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، و محمد بن سلمان وزير الدفاع وولى العهد السعودى، بأنهم "الثلاثى العسكرى" لتأديب قوى الشر، قطر والإخوان وإيران وتركيا، موضحاً أن الثلاثى العسكرى تمكنوا من تنمية قدرات دولهم عسكرياً، ليصبحوا الرقم الفعال فى معادلة المحاور الاستراتيجية الاقليمية والدولية، لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه نهائياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة