أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة.. "شاومينج" يواصل ابتزازه ويزعم قدرته على تغيير درجات الطلاب.. رئيس الامتحانات يرد: فشل فى التسريب وأصبح ذكرى.. ويشدد: الكنترولات مؤمنة ولا أحد يستطيع اختراقها

السبت، 24 يونيو 2017 08:00 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة.. "شاومينج" يواصل ابتزازه ويزعم قدرته على تغيير درجات الطلاب.. رئيس الامتحانات يرد: فشل فى التسريب وأصبح ذكرى.. ويشدد: الكنترولات مؤمنة ولا أحد يستطيع اختراقها الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل اليوم السبت قطار الثانوية العامة إلى محطته الأخيرة، حيث يختتم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم التى انطلقت 4 يونيو الجارى، ويؤدون امتحان مادتى الإحصاء والتربية الوطنية.

 

وتستمر صفحات تسريب الامتحانات وشاومينج فى ابتزاز أولياء الأمور من جديد بعد انتهاء الامتحانات، حيث قالت صفحة شاومينج، إنهم بإمكانهم تغيير نتائج الامتحانات من داخل كنترولات الثانوية العامة، قائلة: درجات العربى والإنجليزى بتتعدل لحد ما توصل 77 درجة من 80 فى اللغة العربية و46 من 50 فى اللغة الإنجليزية وده لو انت ناجح فى المادة، ولو راسب فى المادة بتترفع درجتك لحد درجة النجاح بس".

 

وزعم قائلا: "اللى عايز تعديل فى درجاته يعمل لايك وشير للبوست ده ويمنشن لـ 5 من صحابك فى كومينت ويبعت على رسايل الصفحه واحنا هنثبتلك درجتك قبل وبعد التعديل".

 

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن صفحات الغش الالكترونى مستمرة فى ابتزاز أولياء الامور لتحصيل مبالغ مالية منهم على غرار ما فعلته قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة وإدعائها بقدرتها على تسريب الامتحانات وهو ما لم يتحقق على الإطلاق، مؤكدا لم يتم تسريب أى مادة وبالتالى وعود شاومينج وصفحات الغش لأولياء الأمور زائفة وغير حقيقية وهدفها مادى فقط.

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب أن ينتبهوا جيدا وألا يخضعوا لهذا الابتزاز، قائلا: هناك سرية تامة داخل الكنترولات ولا احد يستطيع أن يسرب نتيجة أى طالب، مؤكدا أن الوزارة مستمرة فى تطبيق القانون الذى صدر مؤخر بشأن تغليظ عقوبة نشر أى إجابات أو أسئلة، سواء قبل أو أثناء الامتحانات وكذلك بعد انتهائها، مشدد على أن أى مصحح ينشر أى ينشر درجات أو صورة كراسة امتحان ستوقع عليه العقوبة.

 

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن إدعاء صفحات الغش قدرتها على تعديل درجات أى طالب استمرار لفشلها الذريع، موجها رسالة إلى شاومينج قائلا: "البقاء لله يا شاومينج وأصبحت ذكرى" واستطعنا القضاء عليك بلا رجعة.

 

وأكد رئيس عام الامتحانات أن هناك لجان سرية تعمل داخل الكنترولات على مستوى عالى لرصد أى تجاوزات، كما أن هناك صرامة وانضباط داخل الكنترولات ومتابعة بشكل مستمر بشكل يومى لرصد أى مخالفات قد تحدث كما أنه هناك إجراءات داخل الورقة الامتحانية تم اتخاذها منها طمس رقم الباركود الخاص بكل كراسة امتحانية لضمان السرية الكاملة.

 

وأوضح أن هناك خطة محكمة للعمل داخل الكنترولات لا يستطيع احد اختراق الكنترولات على الإطلاق، قائلا: هذا الأمر على مستوليتى الشخصية ويمثل مسالة حياة أو موت بالنسبة لرئيس الكنترول، مضيفا تلك الصفحات أدعت العام الماضى أيضا قدرتها على تغيير النتائج والكشف عنها ولكن لم يتحقق أى شىء.

 

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، رئيس الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة تبدأ تصحيح العينة العشوائية لمواد الفلسفة، والمنطق، والجيولوجيا، والعلوم البيئية، والاستاتيكا؛ بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن تصحيح العينة فى الثلاث مواد يبدأ الخميس عقب إجازة عيد الفطر، لافتا إلى أن العمل فى الكنترولات يبدأ الأربعاء المقبل، مؤكدا لا توجد إجازة الخميس المقبل فى الكنترولات وهو يوم عمل  طبيعى. وكانت الحكومة قد قررت اعتبار الخميس المقبل إجازة بمناسبة 30 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة