أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. إيران تعلن تفاصيل القبض على الخلية الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش

السبت، 24 يونيو 2017 06:56 م
بالصور.. إيران تعلن تفاصيل القبض على الخلية الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش جانب من المضبوطات
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الأمن والإطلاعات (المخابرات) الإيرانية، عن تفاصيل القبض على أعضاء خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية فى المحافظات والمدن الدينية بالبلاد.

 

ونشرت وزارة المخابرات الإيرانية بيانا لها من خلال موقعها الرسمى على الإنترنت، تضمن عددا من الصور للمضبوطات التى وجدتها قوات الأمن مع الخلية الإرهابية المرتبطة بتنظيم الدولة "داعش".

 

وقال البيان إن أجهزة الأمن تمكنت عشية عيد الفطر المبارك وتزامنا مع يوم القدس العالمي، ومن خلال سلسلة عمليات مخابراتية من رصد واعتقال خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش كانت تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية فى محافظات وسط إيران فضلا عن المدن الدينية.

 

وأوضح البيان أن قوات الأمن تمكنت من توقيف الخلية قبل قيام أفرادها بالقيام بأى عملية إجرامية، إضافة إلى ضبط معدات تفجير وأحزمة تستخدم فى عمليات انتحارية.

 

وأضاف بيان المخابرات، أن المعدات التى ضبطت بحوزة الخلية الإرهابية، هى ثلاث بنادق من نوع كلاشينكوف، وبندقية من نوع برتا مع جهاز كاتم للصوت، وكاميرا للرؤية الليلية، وثلاثة أحزمة ناسفة، وثلاثة أجهزة موبايل مزودة بصواعق للتفجير عن بعد، وكمية كبيرة من الطلقات النارية، ومواد تستخدم فى صنع القنابل، وصواعق تفجير، وأدوات إلكترونية، وأجهزة لاسلكى، ومعدات فنية لصنع القنابل.

 

ويوم الأربعاء الموافق 7 يونيو الحالى شهدت طهران عددا من التفجيرات الإرهابية استهدفت مقر مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) الواقع وسط طهران، فضلا عن ضريح الخمينى جنوبى العاصمة وأسفرت عن مقتل 17 وإصابة نحو 50 آخرين.

 

الأحزمة المتفجرة
الأحزمة المتفجرة

 

الأسلحة المضبوطة مع الخلية
الأسلحة المضبوطة مع الخلية

 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة