أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدين حادث "الحرم المكى" (تحديث)

السبت، 24 يونيو 2017 12:08 م
الأمين العام لجامعة الدول العربية يدين حادث "الحرم المكى" (تحديث) الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
كتب سمير حسنى ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأقوى العبارات المحاولة الإرهابية التى استهدفت الحرم المكى وأسفرت عن إصابة عدد من المدنيين ورجال الأمن، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكدا تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، فى مواجهة مثل هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة وإيذاء وترويع الأبرياء.

وقال الأمين العام  أنه مما يدعو للأسف بحق أن تجرى هذه المحاولة المشئومة خلال شهر رمضان المعظم مستهدفة موقع الحرم المكى قبلة المسلمين، وهو ما يؤكد أن من قام بها ومن يقف وراءه من أصحاب الفكر الظلامى لا يراعون أية حرمات، وأنهم مارقون عن الإسلام وتعاليمه السمحة، ومتجردون من أى معانٍ للإنسانية.

وأضاف أن مثل هذه الأعمال تستدعى قيام تحركات فورية على المستوى العربى والإسلامى والدولى من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع من يقوم بها ومن يقوم بتمويلها والتخطيط لها، وذلك فى ظل التصاعد المحموم فى حجم هذه العمليات، خاصة فى المنطقة العربية، الأمر الذى يحتم أن تحتل قضية مكافحة الإرهاب الأولوية الواجبة على أجندات العمل الوطنى والإقليمى والدولى.

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، منصور التركى، مساء أمس الجمعة، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه، مضيفا أنه مجموعة إرهابية تمركزت فى ثلاثة مواقع، خططت للعملية، أحدها فى محافظة جدة، والآخران بمكة المكرمة.

وأحبطت العملية الأولى فى مكة بحى العسيلة، فيما أحبطت الثانية بحى أجياد المصافى الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وأكد "التركى" أن الانتحارى الذى كان مختبئاً فى أحد منازل حى أجياد بادر بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه، وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن.

وقال البيان الصادر عن وزارة الداخلية أن قوات الأمن قبضت على 5 من المتهمين، بينهم امرأة، ويجرى التحقيق معهم حالياً.

ولا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها لرفع الأدلة والتثبت من هوية الانتحارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف

دور الجامعة العربية السلبي في ظل ابو الغيط

كأن هناك تصميم علي لن تلعب الجامعة العربسة دور سلبي في حياة العرب فلم نسمع لها صوت يذكر من قطر ؟! و ما زالت نشجب و ندين و نستنكر و ننوح هو دورها فقط اما خطوات فعلية فحدث و لا حرج انها جامعة الخزي العربي التي لم و لن تتفاعل بايجابية مع مشاكل العرب بافعال و ليس عبارات الشجب التي قرفنا و زهقنا منها فعلا فبم نراها تتخذ موقف قوي ازاء قطر و كأن الأمر لا يعنيها تماما فالجامعة العربية في وادي بعيد تماما عن مشكلة قطر . هذا الموقف السلبي يعطيها رصيد صفر في ظل ابو الغيط الذي يؤثر الراحةعن خطوات فعالة لوقف قطر و ردعها فهل هذا بشري بشراء ذمم العرب داخل الجامعة باموال قطر !؟ الايام ستثبت ذلك و تؤكدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة